Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: محمد أمين علالة مدافع محوري النادي البنزرتي و منتخب الأواسط



فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل 🇹🇳

حصري ©️ [المواهب التونسية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بقلب دفاع النادي البنزرتي والمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳 #محمد_أمين_علالة 👇


ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2005، خريج مركز تكوين الشبان للنادي البنزرتي، المدرسة العريقة بتونس المعروفة بتكوينها القاعدي وصقلها للمواهب الصاعدة، وهو لاعب حالي للمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳🦅.


مدافع محوري يتميز خاصة بصلابته الدفاعية ولياقته البدنية العالية إضافة إلى قوته في الالتحامات والثنائيات، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية 👇 


🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟


🔴 محمد أمين علالة 19 سنة، قلب دفاع النادي البنزرتي أكابر والمنتخب الوطني التونسي للأواسط.


🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم ؟


🔴 كنت منذ الصغر متعلق كثيرا بكرة القدم، كانت بداياتي في أكاديمية خاصة ثم التحقت بمركز تكوين الشبان للنادي البنزرتي الفريق العريق في تونس وحلم أي لاعب الدفاع عن ألوانه وأنا من عشاق قرش الشمال وشرف كبير بالنسبة لي الانتماء الى هذا النادي الكبير. وقد كان مروري مع النادي البنزرتي بصنف المدارس فالأواسط ثم الأكابر.


🔵 من كان له الفضل وراء اكتشاف موهبتك وصقلها في مركز متوسط ميدان؟


🔴 كل المدربين الذين أشرفوا على تدريبي تركوا بصمتهم في طريقة لعبي وساهموا في صقل موهبتي وآمنوا بي وبالمناسبة أقدم لهم كل الشكر والتقدير على ما قدموه لي من احاطة وتكوين. 


🔵 حدثنا عن تجربتك مع شبان فريق عريق في حجم النادي البنزرتي؟


🔴 اعتبر نفسي محظوظ لانتمائي لجمعية عريقة مثل النادي البنزرتي التي تتميز بتكوينها القاعدي وصقلها لعدة مواهب شابة مما يجعلها تلعب دورا رئيسيا وتنافس على المراكز الأولى في بطولات الشبان، كبرنا على عشق الجمعية والاستبسال من أجل الدفاع على ألوانها، قضيت لحد الآن 9 سنوات في أسوار هذا النادي العريق وكنت دائما في التركيبة الأساسية للأصناف الشابة وهذا نتيجة للانضباط والمثابرة في التمارين داخل الميدان وخارجه.


🔵 ما طبيعة العقد الذي يربطك مع النادي البنزرتي؟


🔴 يربطني عقد لمدة 5 سنوات مع فريقي الأم وسأبذل كل ما في وسعي من أجل تقديم الإضافة المرجوة والمساهمة في رفع لقب يثري خزينة النادي البنزرتي.


🔵 ماهي أسعد اللحظات التي مرت عليك لحد الآن خلال مشوارك الرياضي؟


🔴 تبقى أسعد لحظة مررت بها هي مشاركتي الأولى مع أكابر النادي البنزرتي وكذلك التتويج بكأس شمال افريقيا مع المنتخب الوطني للأواسط في مناسبتين.


🔵 على ذكر المنتخب، لو تحدثنا عن تجربتك الدولية مع منتخبنا الوطني مواليد 2005-2006، خاصة بعد المردود الممتاز لهذا الجيل وتفوقنا في مناسبتين متتاليتين أداء ونتيجة على منتخبات شمال إفريقيا؟


🔴 نملك مجموعة متميزة ومتناغمة من اللاعبين ونعيش مع بعضنا في اجواء عائلية تسودها المحبة والاحترام المتبادل. ما يميز هذا الجيل هو الانضباط والجدية في التمارين والعلاقة الاخوية التي تربط جميع اللاعبين حيث نتقاسم نفس الهدف وهو المصلحة الوطنية واعلاء راية تونس عاليا، نطمح دائما لتقديم الأفضل وهدفنا هو الذهاب بعيدا في منافسات بطولة إفريقيا ومقارعة كبار العالم في مونديال الاواسط ان شاءالله.


🔵 ينتظرنا استحقاق مهم لهذا الجيل خلال شهر نوفمبر 2024 يتمثل في التصفيات التأهيلية لكأس أفريقيا القادمة، ففيما تتمثل تحظيراتكم لهذا الموعد الهام؟ وماهي طموحاتكم في هذه التصفيات؟


🔴 كل اللاعبين بصدد الاعداد الجيد للتصفيات التأهيلية لكأس أفريقيا عبر انضباطهم في التمارين مع نواديهم هذا بالإضافة إلى قيامنا بعدة تربصات ستمكننا ان شاءالله من التواجد بجاهزية تامة خلال هذه الدورة الترشيحية واقتلاع بطاقة الترشح أداء ونتيجة.


🔵 فيما تتمثل طموحاتك وأهدافك المستقبلية على المدى المتوسط والبعيد؟


🔴 طموحي على المدى القريب هو تقديم الإضافة لأكابر النادي البنزرتي فريقي الأم الذي ترعرت تحت أسواره وكان له كل الفضل في تكوين شخصيتي كلاعب وواجب عليا أن أرد ولو جانب قليل لهذا النادي العريق وسأبذل كل ما في وسعي من أجل التتويج ان شاءالله، كما أطمح لتحقيق الترشح مع المنتخب الوطني لخوض غمار كأس العالم للأواسط. 


أما على المدى المتوسط والبعيد فطموحي هو خوض تجربة احترافية في في إحدى الدوريات الأوروبية 🇪🇺.


🔵 ما الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح لخوض تجربة احترافية به؟


🔴 بدون أدنى شك الدوري الانجليزي 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 الممتاز أقوى دوري في العالم خاصة من ناحية النسق العالي.


🔵 نجمك ولاعبك المفضل في تونس وفي العالم؟


🔴 نجمي المفضل على الصعيد العالمي #سيرجيو_راموس 🇪🇸 اتابعه واتعلم منه كثيرا وما يميزه بالخصوص شخصيته القوية فوق الميدان.


🔵 مع كل هذا الاهتمام بكرة القدم كيف تستطيع التوفيق بين مشوارك الرياضي وواجباتك الدراسية؟


🔴 أكيد سر النجاح هو حسن تقسيم الوقت وتخصيص جانب منه للدراسة والمراجعة وجانب اخر للتمارين وكرة القدم ويبقى التوفيق الاخير من عند الله عز وجل.


🔵 بعيدا عن كرة القدم كيف تقضي أوقات فراغك؟


🔴 أقضي معظم الوقت في التمارين الخصوصية بالقاعة الرياضية أو في الدراسة. 


🔵 لو لم تكن لاعب كرة قدم ما الرياضة الاخرى الأقرب لمحمد أمين علالة وكنت من الممكن أن تبدع فيها؟


🔴 في حقيقة الأمر العديد من الاختصاصات الرياضية باستطاعتي الابداع فيها على غرار الملاكمة 🥊 والسباحة 🏊‍♂️ لكن يبقى حبي الأول والأخير هو كرة القدم ⚽.


🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا وعلى رحابة صدرك ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في قادم استحقاقاتك الرياضية وفي حياتك اليومية.


🔴 أشكركم على هذه الاستضافة والحوار المميز وأتمنى التوفيق والنجاح في نحت مسيرة كروية متميزة من خلال رفع لقب مع فريقي الأم وخوض تجربة احترافية ناجحة في أوروبا والدفاع عن الراية الوطنية مع منتخب الأكابر وأريد في الختام أن أشكر كل المدربين الذين أشرفوا على تكويني منذ بداياتي الى الآن. 


🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2001 👇


➡️ https://www.facebook.com/1052321228123572/posts/3141009209254753/


🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002 👇


➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/


🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2003 و 2004 👇


https://www.facebook.com/share/v/5TjVAoJ5pAJxBC7W/


Design 🎨 MYJ (LTT) 


📸 HMIMA


#AdminSofien

__________________________


FOLLOW US ON:

👉🏻 [ⒻⒶⒸⒺⒷⓄⓄⓀ] 👤: 

🇹🇳: bit.ly/3H4PQGL

🇹🇳: bit.ly/2Mh5VQk 

🇹🇳: bit.ly/2SeqfWf 

🇫🇷: bit.ly/2ED83xD 

🇬🇧: bit.ly/2Q7dM47 

🇩🇪: bit.ly/2NEbuvJ 

🇮🇹: bit.ly/2PLnUk7 

🇳🇱: bit.ly/3sX8s6M

🇸🇪: bit.ly/3tPs4dx


👉🏻 [ⓉⓌⒾⓉⓉⒺⓇ] ✖️: 

bit.ly/2PI2yE6  


👉🏻 [ⓎⓄⓊⓉⓊⒷⒺ] 📺: 

bit.ly/2EILkQx 


👉🏻 [🅸ⓃⓈⓉⒶⒼⓇⒶ🅼] 📸: 

bit.ly/34YOgtm 

bit.ly/3dzJ11F 

bit.ly/35gTsbq


👉🏻 [ⓉⒾⓀ ⓉⓄⓀ] 🎦: 

bit.ly/3OjdsLS


👉🏻 [ⓉⒽⓇⒺⒶⒹⓈ] 🆕:

bit.ly/3NEVViF

bit.ly/3XEJmIP


👉🏻 [ⓈⓃⒶⓅⒸⒽⒶⓉ] 👻:

bit.ly/3OvEK2e


👉🏻 [ⓌⒺⒷ] 🌐: 

bit.ly/2Q6BM7o

__________________________

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف جميل بأقدام إلياس السخيري في مرمى بريمن منذ قليل

 

بين إرادة اللاعب والعراقيل الخارجية، متى سيلتحق إسماعيل بالمنتخب التونسي؟

  ‎يشغل إسماعيل غربي مركز وسط ميدان ويعدّ من أبرز المواهب الصاعدة المتكونة بفرنسا من مواليد سنة 2004 ينحدر من أصول تونسية من جهة والده ويملك أيضا الجنسية الفرنسية والإسبانية.  بدأ الغربي تكوينه القاعدي في نادي باريس إف سي المعروف بصقله للمواهب الصاعدة قبل الانضمام إلى النادي الباريسي الكبير باريس سان جيرمان، أين أكمل تكوينه وبالرجوع لموهبته الاستثنائية تمّ تصعيده في سن مبكرة للتدرب واللعب مع الفريق الأول المعجج بالنجوم العالمية. وعلى الرغم من ولادته في باريس، إلّا أن حنين القلب والانتماء لأرض الأجداد جعل من إسماعيل مرتبط بشدة بتونس وقد أظهر دائمًا تعلقه الشديد لبلاد والده. ‎بعد أن مثّل منتخبي فرنسا وإسبانيا في الفئات العمرية، أعلن اللاعب الوسط الشاب، الذي تم اعارته من باريس سان جيرمان إلى ستاد لوزان أوشي، مؤخرًا لأقربائه عن رغبته في تمثيل والدفاع عن الراية الوطنية التونسية. على إثر ذلك تم إبلاغ الجامعة التونسية عن رغبة اللاعب وقد تولى محمد سليم بن عثمان المكلف بشؤون اللاعبين ذوي الجنسيتين باتباع اللاعب والقيام بجميع الاجراءات المستوجبة في الغرض بشكل مثالي واحترافي، ليتم التوصل إلى اتفا