Accéder au contenu principal

عنصر بارز كان محل صراع برتغالي فرنسي سنراه بأزياء منتخبنا الأولمبي



كنا قدمنا لكم بتاريخ 6 جويلية 2018 مقال تفصيلي عن موهبة تونسية قادرة للوصول للعالمية، المهاجم إلياس العاشوري من مواليد 10 فيفري 1999 الناشط بالفريق الثاني لفيتوريا جيمارايش البرتغالي. ودعونا وقتها الإدارة الفنية بالجامعة التونسية لكرة القدم إلى ضرورة التحرك السريع لحسم ملف هذا اللاعب. 

وقد تأكدنا من مصادرنا الخاصة بتلقي اللاعب لأول دعوة رسمية لتمثيل منتخبنا الأولمبي في التربص القادم والذي ستتخلله مقابلة دولية ودية ضد المنتخب المصري الأولمبي. وبهذه المناسبة نقدم شكرنا الخاص للإطار الفني المتكون من الثنائي شكري الخطوي وانيس البوسعايدي.

إلياس العاشوري هو لاعب متكون في مركز تكوين الشبان بسانت إتيان، تحدثت عنه بإطناب الصحافة الفرنسية والبرتغالية. وسعت الجامعة البرتغالية لمنحه الجنسية البرتغالية ساعية لضمه لمنتخبات الشبان البرتغالية. لكن اللاعب خير اللعب والدفاع عن الراية التونسية.

لاعب بإمكانه تقديم إضافة كبيرة لمنتخبنا الأولمبي لما يتمتع به من إمكانيات فنية وبدنية رائعة، بإمكانه اللعب في عدة مراكز هجومية. ويحبذ اللعب على الرواق الأيسر حيث تكمن خطورته عبر توغلاته واختراقاته السريعة ويمتاز بالسرعة والمهارة والمراوغة وخاصة تغيير إيقاع اللعب وخلق التفوق العددي في منطقة عمليات المنافس.

شارك إلياس في موسم 2017-2018 في 16 مباراة مع فئة أقل من 19 سنة بدوري الدرجة الأولى البرتغالية تمكن خلالها من تسجيل 10 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة. وأكمل الموسم بالقيام بعملية جراحية كللت والحمدلله بالنجاح. 

قامت إدارة النادي بإبرام أول عقد احتراف مع اللاعب في شهر جانفي 2018 لقطع الطريق أمام الفرق الأخرى وخاصة بورتو وبنفيكا الساعين لإغرائه وتحويل وجهته. وتم تصعيده للعب خلال هذا الموسم لفريق تحت 23 سنة. ومنذ تجاوزه مخلفات الإصابة، شارك بانتضام في الجولات الأخيرة لبطولة تحت 23 سنة.  وتمكن ليلة البارحة من إمضاء أولى أهدافه لهذا الموسم. وباستعادته لنسق اللعب وإثبات إمكانياته ومهاراته العريضة بإمكاننا رؤيته كعنصر فاعل في الفريق الأول لجيماريش وسط الموسم الحالي.

مرحبا بك إلياس عاشوري نسرا ضمن الكتيبة التونسية وإليكم رابط لفيديو يتضمن أولى أهداف إلياس عاشوري خلال هذا الموسم تم تنزيله في حسابنا الجديد على اليوتيوب: Les Talents Tunisiens


سفيان ✒

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري