Accéder au contenu principal

موهبة تونسية تفوز بلقب بطولة السويد في صنف الأكابر


فقرة متابعة أبرز المواهب التونسية الناشطة بالخارج – آدم بن لمين:

في إطار متابعتنا لأبرز اكتشاف مختلف صفحاتنا سابقا الناشطة بالخارج والقادرة على تقديم الإضافة لمنتخبات الشبان التونسية، نتحوّل بكم في جولة خاطفة بمقاطعة ستوكهولم بالتحديد مدينة سولنا أين شهدت أواخر الأسبوع الفارط تتويج المدافع التونسي الصاعد آدم بن لمين (مواليد 2001) مع نادي أيك سولنا AIK Solna بلقب بطولة الدوري السويدي الممتاز Allsvenskan.

حيث جلس آدم بن لامين، رغم صغر سنه (17 سنة)، على دكة البدلاء في المباراة الاخيرة من الموسم والتي كانت مصيرية وحسم من خلالها فريقه لقب الدوري بتفوقه على مضيفه كالمار بنتيجة 0-1. للتذكير شارك آدم طيلة هذا الموسم في شكل إعارة في أغلب مباريات فريق Vasalund  وساهم في صعوده الى الدرجة الثالثة السويدية واكتسب من خلال هذه التجربة خبرة كبيرة باحتكاكه بصنف الأكابر رغم صغر سنة وحساسية المركز الذي يلعب فيه. ومن المنتظر الاحتفاظ به في الموسم القادم للمشاركة مع اكابر النادي السويدي العريق أيك سولنا في الدوري السويدي الممتاز وكأس رابطة الأبطال الأوروبية.

وفي نفس مسابقة الدوري السويدي الممتاز، أكمل فريق المدافع الأيسر رامي كعيب (مواليد 1997) نادي إيلفسبورغ Elfsborg الموسم الحالي في المرتبة 12 وفريق متوسط الميدان الهجومي كريم المرابطي نادي Djurgardens IF في المرتبة السابعة.

يذكر أن آدم كان ضمن قائمة المنتخب السويدي في دورة كأس اوروبا للشبان تحت 17 سنة في مارس الماضي كما خاض مقابلة دولية ودية مع نفس المنتخب جمعتهم بالمنتخب الأنقيزي أقل من 17 سنة في أكتوبر الفارط. وتم تجاهله من قبل الإدارة الفنية التونسية السابقة في التصفيات التأهيلية الأخيرة لنهائيات كأس إفريقيا أقل من 20 سنة بالرغم من تأكيده في عديد المناسبات السابقة عن تعلقه وحبه الشديد لتونس واستعداده للدفاع عن الراية الوطنية.

وبهذه المناسبة نقدم تهانينا الحارة للاعبنا الصاعد ونتمنى له مزيد من التألق والنجاح في قادم الاستحقاقات. كما نرجو من الإدارة الفنية صلب الجامعة التونسية لكرة القدم مزيد العناية بهذه المواهب الصاعدة واعطائها حقها في الدفاع عن ألوان المنتخب في انتظار اعادة هيكلة منتخب الاواسط والاستعانة بالجيل الذهبي من مواليد 2001 والانطلاق في الاستعداد منذ الآن لتصفيات الالعاب الأولمبية 2024 ببرمجة تربصات ومباريات دولية ودية والمشاركة بدورة شمال افريقيا.

فيديو لفرحة جماهير فريقه بعد الفوز بالبطولة بعد 10 سنوات: 




✒ سفيان 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري