Accéder au contenu principal

حصري: موهبة تونسية عالمية كانت قريبة جدا من تمثيل نسور قرطاج ...




فقرة متابعة مواهبنا الشابة الناشطة بالخارج – حنبعل المجبري:

في إطار متابعتنا لأبرز المواهب التونسية الصاعدة الناشطة بأقوى البطولات الأوروبية، نقدم لكم آخر الأخبار المتعلقة باللاعب التونسي حنبعل المجبري المولود في 21 جانفي 2003 والمنتمي لنادي موناكو أقل من 17 سنة.

يشغل اللاعب خطة متوسط ميدان ويمتاز خاصة بفنياته العالية. يعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الفرنسية، بدأ تكوينه الرياضي بأكاديمية نادي باريس إف سي الفرنسي وأكمل تكوينه بمركز تكوين الشبان «كلار فونتان» المعروف عالميا ويتمتع بشهادة المتابعين بإمكانيات فنية وبدنية رائعة قد تجعل منه مستقبلا أحد نجوم كرة القدم في العالم. 

جلب له اهتمام كبار الأندية الإنجليزية كأرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد. وانظمّ في صائفة 2017 في سن لم تتجاوز الرابعة عشر إلى نادي موناكو في صفقة تعتبر تاريخية بالنسبة للأصناف الشابة بمبلغ قدّر بمليون أورو وبعقد يمتد لثلاث سنوات. 

منذ انضمامه لفريق الإمارة الفرنسية، تمكّن حنبعل من إثبات إمكانياته وترسيم نفسه في التشكيلة الأساسية لفريقه، لعب جميع المباريات ويمثل همزة الوصل بين الدفاع والهجوم باعتبار أن كل الهجمات تنطلق من أقدامه. لاعب متكامل سيكون له شأن كبير في عالم كرة القدم في المستقبل القريب.

كان قريب جدا لتمثيل تونس في كأس إفريقيا القادمة أقل من 17 سنة حيث تم اللقاء به وبوالده من قبل الناخب الوطني لمنتخب الأصاغر (مواليد 2002) صلاح الدين السبتي، لكن لسوء الحظ تم الإخفاق في الترشح للنهائيات الإفريقية. وفي الأثناء تمت دعوته لتمثيل منتخب الديوك أقل من 16 سنة حيث شارك في لقاءين دوليين وديين ضد الدنمارك ويشارك حاليا (من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر) في النسخة 20 من الدورة الدولية فال دي مارن أقل من 16 سنة بمشاركة منتخبات أنجلترا واليابان والنمسا. وكانت فرنسا انهزمت في اللقاء الافتتاحي أمام الغريم الإنجليزي بنتيجة 3-1 وشارك حنبعل المجبري في كامل ردهات اللقاء. كما خاض منذ ايام كامل الشوط الثاني في لقاء الجولة الثانية أمام الكمبيوتر الياباني وساهم في انتصار منتخب الديوك بنتيجة 2-1.

لاعب مهم جدا سيكون له شأن كبير في كرة القدم العالمية في المستقبل، ويجب على الجامعة التونسية لكرة القدم العمل منذ الآن على استقطابه واقناعه لتمثيل نسور قرطاج في قادم المواعيد، مهمة لن تكون سهلة خاصة مع تشبث وإغراءات الفرنسيين للاعب. 

نتمنى للاعب كل النجاح والتوفيق في مسيرته الكروية وقادم استحقاقاته في دوري الدرجة الأولى الفرنسية أقل من 17 سنة.


✒ سفيان

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري