Accéder au contenu principal

لاعبة تونسية تتألق في مسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات





فقرة متابعة أبرز المواهب التونسية الناشطة بالخارج – مريم حويج:

في إطار متابعتنا لأبرز المواهب التونسية الناشطة بالخارج، نقدم لكم آخر الأخبار المتعلقة باللاعبة التونسية مريم حويج المولودة في 8 أوت 1994 والناشطة بنادي أتاشهير بطل الدوري التركي الممتاز للموسم الفارط.

تشغل اللاعبة خطة قلب هجوم. وتعدّ من أفضل اللاعبات في كرة القدم النسائية في تونس، بدأت تكوينها الرياضي بالجمعية النسائية بالساحل أين لعبت عشرة سنوات، توجت خلالها بعديد الألقاب الجماعية والفردية وتعدّ أبرز هدافة في تاريخ الدوري التونسي. مرّت بجميع الفئات السنية في المنتخب التونسي وتمّ تصعيدها للعب مع منتخب الكبريات في سن السادسة عشر كأصغر لاعبة، شاركت خلال مسيرتها الدولية في 34 مباراة سجلت خلالها 23 هدفا وتعدّ الهدافة التاريخية للمنتخب التونسي.

جلبت لها أنظار عديد الفرق الأوروبية، حطّت الرحال في أول تجربة احترافية لها بمدينة ستراسبورغ أي لعبت خلال الموسم المنقضي مع نادي فاندنهايم سترازبورغ بدوري الدرجة الأولى الفرنسية، شاركت في 12 لقاء تمكنت خلالها من تسجيل 5 أهداف، والحصول على 4 ضربات جزاء، إضافة لتقديمها 3 تمريرات حاسمة. تجربة لم تدم طويلا حيث تلقت النجمة التونسية عديد العروض الأخرى أبرزها من فريق بيشكتاش التركي، لكن خيّرت في الأخير التوقيع على عقد لمدة سنتين مع بطل الدوري التركي نادي أتاشهير والمشاركة معه في مسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

فرضت لاعبة المنتخب التونسي للسيدات في وقت قصير نفسها كنجمة لفريقها الجديد حيث لعبت إلى حد الآن ستة مباريات، ثلاثة منهم في دوري أبطال اروبا سجلت خلالها هدفين وتحصلت على ضربة جزاء ومنحت زميلاتها تمريرة حاسمة، وثلاثة مباريات أخرى في البطولة سجلت خلالها اربعة أهداف من جملة ستة أهداف سجلها فريقها مانحة بذلك ناديها أتاشهير صدارة الدوري التركي الممتاز للسيدات وتتربع حاليا على صدارة هدافات البطولة.

لاعبة في تطور مستمر وتعدّ فخرا للرياضة النسائية التونسية ساهمت من موقعها في إعلاء الراية التونسية في أكبر مسابقة في كرة القدم النسائية "دوري أبطال أوروبا للسيدات"، نتمنى لها مواصلة التألق والنجاح ولما لا الحصول على اللقب الأوروبي.

في الختام ندعو من منبرنا هذا الجامعة التونسية لكرة القدم لإعادة إحياء نشاط منتخباتنا النسائية والعمل على إعادة هيكلتها خاصة وأنه نمتلك عديد المواهب البارزة القادرة على إعلاء الراية الوطنية في أكبر المحافل الإقليمية والدولية. 

✒ سفيان

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري