Accéder au contenu principal

مهاجم تونسي صاعد سنراه قريبا في الدوري السويدي الممتاز في سن لا تتجاوز 18 سنة



ننقل لكم خبرا يتعلق بإمضاء المهاجم التونسي السويدي علي بن يوسف Ali Youssef المولود في 5 أوت 2000، أصيل مدينة سوسة، على أول عقد احتراف في مسيرته الكروية مع فريقه هاكن BK Häcken خامس الدوري السويدي الممتاز لمدة سنة قابلة للتجديد.

لاعب يعدّ من أبرز المواهب الصاعدة في السويد من مواليد 2000. يحبّذ اللعب على الرواق الأيسر من الهجوم وباستطاعته التأقلم في جميع المراكز الهجومية. بدأ تكوينه في عمر 4 سنوات مع نادي Warta السويدي وانضم في سن الثانية عشر لمركز تكوين الشبان لنادي هاكن السويدي أين مرّ بجميع الفئات السنية. 

لعب خلال الموسم 2017/2018 المنتهي حديثا مع فئة أقل من 19 سنة وتميّز بشكل لافت باحتلاله المرتبة الثانية في ترتيب هدّافي الدرجة الأولى السويدية أقل من 19 سنة بتسجيله لـ14 هدفا مساهما بذلك في احتلال فريقه مركز الوصافة. كما حظي بوقت هام للعب مع فئة أقل من 21 سنة حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف في دوري الدرجة الأولى السويدية أقل من 21 سنة ساهم من خلالها في حصول فريقه على المركز الثاني في البطولة. كما تم تصعيده منذ فترة للتدرب مع أكابر الفريق للتعوّد أكثر على النسق العالي.

جلب له أنظار عديد الفرق الإنجليزية والإيطالية منها نادي بارما لكنّه خيّر مواصلة المشوار مع ناديه هاكن حيث صرّح علي يوسف لأحد المواقع السويدية: "كان قرارا سهلا بالنسبة لي، لم أفكّر كثيرا واخترت التوقيع لفريقي الأم هاكن وحققت بذلك أولى أحلامي وهو اللعب في مرحلة أولى مع أكابر الفريق الذي رعاني ولعب دورا كبيرا في صقل موهبتي".

للتذكير جمعنا باللاعب حوار حصري بتاريخ 4 ماي 2018 تم نشره عبر صفحتنا الناطقة بالإنجليزية. وبسؤالنا آنذاك عن صحّة المعلومات حول رفض فريقه تسريحه إثر تلقيه دعوة من الجامعة التونسية لكرة القدم للانضمام لمنتخب الأواسط، فكان جوابه كالآتي: " نعم، لكن فريقي BK Häcken  طلب الكثير من الأوراق وتطمينات في حال التعرض لإصابة مع المنتخب، وتونس لم تكن على اتصال جيد مع فريقي. ثم رفض فريقي. بعد ذلك، لم تكن تونس ترغب في إرسال تذكرة الطائرة ثم كان الأمر غريبًا بعض الشيء...". وانقطعت الاتصالات بعد ذلك، ليمثل مؤخرا المنتخب السويدي للأواسط وهو لا يمانع اللعب لفائدة نسور قرطاج في المستقبل.

وإليكم رابط كامل للحوار باللغة الإنجليزية: 

نداء عاجل للإدارة الفنية التونسية بمزيد إيلاء هذه المواهب العناية والمتابعة اللازمة قصد إعادة فتح باب الحوار مع اللاعب لاستقطابه في القريب العاجل للمشاركة ضمن منتخباتنا الوطنية بالنظر للقيمة الفنية العالية والإضافة الحينية الذي سيقدمها للمجموعة. 

وإليكم فيديو حصري يلخص الإمكانيات الفنية والبدنية الممتازة للاعب علي يوسف:




✒سفيان

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري