Accéder au contenu principal

فقرة متابعة أبرز المواهب التونسية الناشطة بالخارج – يوسف ملاط لاعب ليتشويس البرتغالي




نواصل مع متابعة مواهبنا الصاعدة الناشطة بالخارج، لنتنقل بكم اليوم إلى البرتغال بالتحديد مدينة بورتو معقل فريق ليتشويس Leixoes لننقل لكم آخر أخبار المتعلقة باللاعب التونسي الشاب #يوسف_ملاّط المولود في 04 فيفري 2000 والمنتقل حديثا للدوري البرتغالي الممتاز أقل من 19 سنة عبر بوابة فريق ليتشويس Leixoes لخوض أول تجربة احترافية له خارج حدود الوطن قادما من نادي الرباط الاتحاد المنستيري.

لاعب بإمكانه التأقلم في جميع المراكز بوسط الميدان. متكوّن بفريق نهضة جمال ثم الإتحاد المنستيري ويمتاز خاصة برؤيته الشاملة للميدان وتمريراته الدقيقة إضافة لسرعة توغلاته على الأطراف وقوته البدنية. ولتسليط الأضواء أكثر على التجربة الجديدة للاعبنا الصاعد قمنا بالاتصال به حيث أكد لنا أنه سرعان ما اندمج بأجواء فريقه الجديد وتربطه علاقة وطيدة بجميع اللاعبين والمسؤولين وخلال فترة قصيرة أصبح يعنى بعناية خاصة من قبل الإطار الفني للفريق كما أنه يشارك بصفة مستمرة في تدريبات الأكابر وقد خاض معه العديد من المباريات الودية.
ومع تجاوز الإشكال الحاصل في العقد مع فريقه السابق الاتحاد المنستيري وفور تسويته للوضعية القانونية وانضمامه بصفة رسمية لفريقه الحالي، رسّم يوسف نفسه في التشكيلة الأساسية لفريق ليتشويس أقل من 19 سنة حيث خاض جميع مباريات مرحلة التتويج ضد فرق عريقة تشارك باستمرار في دوري أبطال أوروبا للشباب مثل نادي بورتو ونادي بنفيكا ونادي سبورتينغ لشبونة مقدما أداء محترما. 

كما أكد لنا يوسف ملاط أن الفرق شاسعا بين التكوين القاعدي بالبرتغال وتونس مشيرا إلى أن البرتغال تعتبر من أبرز البلدان الأوروبية في تكوين الشبان وتحتوي على أقوى الأكاديميات العالمية وقد التمس هذا من خلال تطوره اللافت بالرغم من قصر الفترة التي قضاها في فريقه الحالي وذلك خاصة على المستوى البدني والفني والتكتيكي. كما أشار أن تونس تزخر بالعديد من المواهب التي تملك مخزون فني كبير وقادرة على الوصول بعيدا إذا ما توفرت الأرضية لذلك لكن التهميش والنقص الفادح في البنية التحتية الرياضية تحول في أغلب الأحيان دون صقل هذه المواهب.

وعن أهدافه المستقبلية حدثنا يوسف بأنه وبالرغم من أن عقده مع فريقه الحالي مازال ساري المفعول إلا أنه وبنسبة كبيرة سوف يخوض تجربة احترافية جديدة خلال الموسم القادم ستكون على الأرجح بين إسبانيا أو إنجلترا وبصفة أقل فرنسا خاصة بعد التحسن الملحوظ الذي حققه فور انضمامه لفريق ليتشويس على جميع المستويات خاصة بدنيا وتكتيكيا.

كما أفاد بأن حلمه منذ الصغر اللعب مع الفريق الإنجليزي المشهور ليفربول والدفاع ان شاء الله على الراية الوطنية التونسية في مونديال 2022 بقطر مستغربا تواصل تجاهله من قبل الإدارة الفنية صلب الجامعة التونسية لكرة القدم وعدم إعطائه فرصة لإثبات إمكانياته مع المنتخب الوطني الأولمبي كما أكد حبه الكبير لتونس وتشرفه واعتزازه بالدفاع عن ألوانها في القريب العاجل.

وإليكم فيديو حصري لصفحتنا يلخص البعض من إمكانيات اللاعب الفنية والبدنية خلال تجربته الجديدة بالبرتغال:



لاعب للمتابعة نتمنى له كل النجاح والتوفيق في قادم استحقاقاته الكروية ومع مزيد المثابرة في العمل قادر على نحت مسيرة احترافية متميزة ان شاء الله.

سفيان ✍




✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿ 
 Facebook 👇
🇹🇳 المواهب التونسية Les Talents Tunisiens
🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France
🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية
🇩🇪 Tunesische Talente  مواهب تونسية
🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿
👉Twitter: @les_ltt  
👉Youtube: Les Talents Tunisiens  
👉Instagram: @les_talents_tunisiens & @tun.talente & @talenti.tn 👉Web: les-talents-tunisiens.blogspot.com
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿ 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري