Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: لاعب الترجي الرياضي التونسي زياد بريمة



حصري ©️ [المواهب الرياضية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بلاعب الترجي الرياضي التونسي 🇧🇪 والمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳 #زياد_بريمة 👇

ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب التونسية الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2001، بدأ مشواره في جمعية أريانة ثم التحق بشيخ الأندية التونسية أين تألق بشكل لافت في الفئات السنية وخاصة خلال الدورات الدولية العالمية للشبان أين سطع نجمه بعد ما ساهم في فوز الترجي على قطبي الكرة الايطالية أ. سي ميلان وانتر ميلانو خاصة تسجيله لهدف عالمي في مرمى الانتر خلال دورة إيفرجراند التي أقيمت بالصين مما جعل إدارة الترجي تسارع بإمضاء عقد احتراف معه في سن 16  تحسبا لإمكانية تحرك بعض الأندية الأوروبية لخطف اللاعب وينتمي بريمة حاليا للمنتخب الأولمبي ومنتخب الأواسط،

هداف بالفطرة ويتمتع بخصال هجومية مميزة منها السرعة والفنيات والمراوغة والتسديد، وقد رشحه العديد من الملاحظين بأن يكون واحدا من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم التونسية خاصة لما يمتلكه من مهارات كبيرة أمام المرمى، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية👇 

🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟

🔴 زياد بريمة، مولود في 4 سبتمبر 2001، ولاعب حالي بالترجي الرياضي التونسي والمنتخب التونسي الأولمبي والأواسط.

🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم؟

🔴 قصتي مع كرة القدم بدأت سنة 2012 مع جمعية أريانة، موسم وحيد كان كافي لجلب أنظار كشافي الترجي حيث انتقلت سنة 2013 للحديقة "ب" أين مررت بكل الفئات السنية وتألقت بشكل لافت كهداف للفريق وصولا لأكابر الفريق حيث تم تصعيدي للعب مع الفريق الأول في سن 16.

🔵 من كان له الفضل وراء إكتشاف موهبتك وصقلها في مركز قلب هجوم؟

🔴 من قام باكتشاف موهبتي وتطويرها هو المدرب الأول الذي أشرف على تدريبي بجمعية أريانة سي معز الذي يعود له الفضل لما وصلت له الآن، وقد واصل في صقل موهبتي وتهذيبها كل المدربين الذين أشرفوا على تدريبي في الترجي. 

🔵 لو تحدثنا عن تجربتك وبداياتك مع أكابر فريق عريق في حجم الترجي الرياضي التونسي خاصة انه تم تصعيدك للأكابر في سن مبكرة جدا؟

🔴 تجربة ممتازة فزت خلالها بلقب رابطة الأبطال الأفريقية والكأس الممتازة كما توجنا كبطلا للدوري التونسي، وقد تم تصعيدي للعب بالفريق الأول في سن مبكرة بعد المردود المميز الذي قدمته خلال دورتين متتاليتين لكأس العالم للأندية للشبان ونجاحي في زيارة مرمى فرق عالمية ك: أسي. ميلان وانتر ميلانو، الوداد المغربي، أكاديمية أسباير القطرية وغريميو البرازيلي. 

🔵 وهل تلقيت اتصالات من قبل فرق أوروبية معروفة بعد الظهور المميز بهذه الدورات العالمية في صنف الشبان؟

🔴 نعم جلبت انظار عدة فرق أوروبية، لكن خيرت مواصلة المشوار مع فريقي الترجي الرياضي التونسي الذي بدوره سارع بإبرام عقد احتراف معي ليقطع الطريق أمام إغراءات الفرق الأوروبية.

🔵 وفيما تتمثل طموحاتك وأهدافك المستقبلية على المدى القريب والمتوسط والبعيد؟

🔴 سأكون أمام خيارين في القريب العاجل، إما اللعب بانتظام بأكابر الترجي وافتكاك مكان أساسي بتشكيلة الفريق، أو الخروج لخوض تجربة احترافية بإحدى البطولات الأوروبية. 

🔵 ماهي أسعد اللحظات التي مرت عليك خلال مشوارك الرياضي وماهي أصعبها؟

🔴 تبقى أسعد لحظة هي أول مشاركة لي بدوري أبطال إفريقيا والتي اقترنت بتتويجنا باللقب، إضافة إلى توجيه الدعوة لي للمشاركة مع المنتخب الأولمبي تحت 23 سنة وأنا أبلغ حينها 17 سنة وتمكنت حينها من التسجيل، أما أصعب اللحظات فهي عندما أغيب لمدة عن زيارة الشباك وتسجيل الأهداف. 

🔵 لو تعطينا فكرة عن اجواء منتخب الأواسط و ما مدى اندماج العناصر الجديدة الناشطة في اوروبا صلب المجموعة؟

🔴 أجواء مميزة للغاية ونمتلك مجموعة جيدة ومتكاملة خاصة بعد التحاق الوافدين الجدد من المحترفين بأوروبا الذين اندمجوا بسرعة في أجوائنا وساهموا في تطوير أدائنا نحو الأفضل. 

🔵 فيما تتمثل أهدافكم من المشاركة المنتظرة بالبطولة العربية للأواسط بالسعودية؟

🔴 يبقى هدفنا الرئيسي هو التتويج باللقب وتشريف كرة القدم التونسية. 

🔵 لاعبك ونجمك المفضل؟

🔴 فيرناندو توريس. 

🔵 ماهو الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح للاحتراف به؟

🔴 الدوري الإسباني الممتاز.

🔵 بعيدا عن كرة القدم كيف تقضي أوقات فراغك؟

🔴 معظم أوقات فراغي أقضيها بالمنزل.

🔵 هوايتك المفضلة؟

🔴 ألعاب الفيديو. 

🔵 مع كل هذا الاهتمام بكرة القدم كيف تستطيع التوفيق بين مشوارك الرياضي وواجباتك الدراسية؟

🔴 أزاول دراستي بالمعهد الرياضي مما يجعل مسألة التوفيق بين واجباتي الدراسية ومشواري الرياضي ليست بالصعبة. 

🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا، ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في مسيرتك الكروية وحياتك اليومية.

🔴 شكرا لكم كثيرا على هذه اللفتة.

🚨من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002 👇
➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/

#AdminSofien
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on 👉Facebook: 🇹🇳 المواهب التونسية Les Talents Tunisiens 🇹🇳 المواهب الرياضية التونسية 🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France 🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية 🇩🇪 Tunesische Talente مواهب تونسية 🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية 👉Twitter: @les_ltt 👉Youtube: Les Talents Tunisiens 👉Instagram: @tun.talente @les_talents_tunisiens @talenti.tn 👉Web: les-talents-tunisiens.blogspot.com
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري