Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: لاعب الترجي و المنتخب مهيب السلمي


بعد غياب  قصير، نعود لكم من جديد لتقديم فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل 🇹🇳

حصري ©️ [المواهب الرياضية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بلاعب الترجي الرياضي التونسي 🇧🇪 والمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳 #مهيب_السلمي 👇

ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب التونسية الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2003، بدأ تكوينه الرياضي عبر بوابة النادي الرياضي لحمام الأنف ثم التحق بأكاديمية فريق باب سويقة وهو لاعب حالي بالمنتخب التونسي للأواسط رغم صغر سنه. 

لاعب يمتاز ببنية جسدية قوية ويتمتع بخصال هجومية ممتازة إضافة إلى السرعة والمهارة، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية👇 

🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟

🔴 مهيب السلمي، من مواليد 15 جانفي 2003، جناح ورأس حربة، ولاعب حالي بفريق الأواسط للترجي الرياضي التونسي والمنتخب التونسي تحت 20 سنة.

🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم؟

🔴 نشأت في عائلة رياضية، فوالدي كان لاعب سابق بنادي حمام الأنف وبالتالي تعلقت منذ الصغر بكرة القدم وانضممت لنادي الهمهاما في الأصناف الشابة، وفي سنة 2013 شاركت بمسابقة "فوت ستار" التي بثت على التلفزيون ومن ضمن 700 مشارك تحصلت على المرتبة الثانية فاتصل بي آنذاك مسؤولي الترجي الرياضي التونسي والتحقت بفريق باب سويقة.

🔵 من كان له الفضل وراء إكتشاف موهبتك وصقلها؟

🔴 في الحقيقة مررت على عديد المدربين الذين ساهموا كل من جهته في صقل موهبتي والتطوير من إمكانياتي البدنية والفنية، 

لكن أعتقد أن الفضل الكبير في اكتشاف موهبتي يعود لأبي الذي كان ولايزال المساند الأول لي والمشجع والدافع الكبير لي وبهذه المناسبة أوجه له شكري وامتناني على كل المجهودات التي بذلها وأعده بالتألق أن شاءالله وتحقيق حلمي وحلمه في أن أصبح لاعب مميز وأنحت مسيرة كروية محترمة.

🔵 لو تعطينا فكرة عن مشاركاتك لهذا الموسم الرياضي؟

🔴 بدأت هذا الموسم الرياضي مع صنف الأواسط للترجي الرياضي التونسي وأتدرب باستمرار مع أكابر الفريق، من حيث النتائج مع الأواسط لم نكن في مستوانا المعهود ولم نقدم مردودنا المعتاد حيث نحتل المركز الرابع وخرجنا مبكرا في سباق الكأس، ممكن ذهنيا تفكيري منصب على الأكابر وهو م أثّر على المردود العام.

🔵 فيما تتمثل طموحاتك وأهدافك المستقبلية على المدى القريب والمتوسط والبعيد؟

🔴 تفكيري الحالي منصب على افتكاك مكان بأكابر الترجي الرياضي التونسي وتقديم مردود جيد أساهم من خلاله بحصد الألقاب ثم بعد ذلك طموحي يكمن في الاحتراف بأوروبا.

🔵 لو تحدثنا عن أول دعوة تلقيتها لتمثيل الراية الوطنية؟

🔴 كانت مع منتخب الأصاغر (مواليد 2002) وانتابني شعور بالفخر والاعتزاز للدفاع عن الراية الوطنية.

🔵 شهدت النسخة الحالية من البطولة العربية تحت 20 سنة 🏆 تألق لافت لمنتخبنا الوطني، في نظرك ما سر هذا الأداء اللافت؟

🔴 يكمن سر نجاحنا بصفة كبيرة في مدربنا وكامل الطاقم الفني الذي عرف قدرات كل لاعب ونجح في استغلال نقاط القوة لدينا وتكوين نواة منتخب قوي ومنسجم هذا بالإضافة إلى أننا نمتلك مجموعة متضامنة ومتكاملة فيما بيننا الأمر الذي جعل ثقتنا في قدراتنا تزداد وأن شاءالله نعدكم بمزيد من التألق في قادم المواعيد.

🔵 تنتظركم مباراة نهائية 🏆 صعبة ضد أسود التيرانغا المنتخب السنغالي 🇸🇳، فكيف ستدخلون هذا اللقاء وكيف ترى هذه المواجهة الصعبة؟

🔴 كل مباراة لديها تحضيرها الخاص، يجب على كل اللاعبين التركيز التام حتى نهاية المباراة والدخول بثقة كبيرة واستغلال نقاط قوتنا وإن شاء الله سنبذل كل ما في وسعنا من أجل العودة بلقب البطولة إلى تونس.

🔵 لاعبك ونجمك المفضل في تونس وفي العالم؟

🔴 لا يوجد لاعب معين في تونس أما عالميا كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش.

🔵 ماهو الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح للاحتراف به؟

🔴 الدوري الأنجليزي 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 الممتاز.

🔵 بعيدا عن الرياضة كيف تقضي أوقات فراغك؟

🔴 أقضيها إما بالمنزل أو باجراء تمارين خصوصية فردية.

🔵 مع كل هذا الاهتمام بكرة القدم كيف تستطيع التوفيق بين مشوارك الرياضي وواجباتك الدراسية؟

🔴 في الحقيقة أنا لست جيدا في الدراسة لكن هذا لا يمنع أني أقوم بواجباتي الدراسية على أكمل وجه حتى لا أهمل دراستي لكن تركيزي الأكثر منصب على كرة القدم.

🔵 لو تحدثنا عن أصعب اللحظات التي مرت عليك خلال مشوارك الرياضي؟ وعن أسعدها؟

🔴 الحمدلله لحد الآن لم أمر بصعوبات تذكر خلال مشواري الرياضي، في المقابل مررت بعديد الايجابيات واللحظات السعيدة وتبقى أهمها إمضائي لعقد احتراف مع فريقي الترجي الرياضي التونسي لأصبح بذلك أصغر لاعب في إفريقيا يبرم عقد احتراف وكان ذلك في سن الخامسة عشر وفي العام الموالي تم تصعيدي لإجراء حصص التمارين مع أكابر فريقي وهذا شرف بالنسبة لي ومسؤولية جسيمة سأبذل قصارى جهدي كي أكون في مستوى التطلعات وأتمكن من نحت مسيرة كروية مميزة إن شاءالله.

🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا، ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في قادم استحقاقاتك الرياضية وفي حياتك اليومية والدراسية.

🔴 في الختام أودّ أن أشكر جميع الأشخاص الذين ساندوني من قريب أو من بعيد والذين منحوني ثقتهم وأن شاءالله سأكون عند حسن ظنهم.

🚨من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002 👇
➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/

#AdminSofien
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on 👉Facebook: 🇹🇳 المواهب التونسية Les Talents Tunisiens 🇹🇳 المواهب الرياضية التونسية 🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France 🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية 🇩🇪 Tunesische Talente مواهب تونسية 🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية 👉Twitter: @les_ltt 👉Youtube: Les Talents Tunisiens 👉Instagram: @tun.talente @les_talents_tunisiens 👉Snapchat: tun-talents 👉Web: les-talents-tunisiens.blogspot.com
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري