Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: لاعب النادي الإفريقي محمد عزيز القاسمي



فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل 🇹🇳

حصري ©️ [المواهب الرياضية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بظهير أيمن النادي الإفريقي 🇦🇹 والمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳 #محمد_عزيز_القاسمي 👇

ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب التونسية الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2001، بدأ تكوينه في كرة القدم من مسقط رأسه سليانة ثم انظم فيما بعد لمدرسة تكوين الشبان بنادي باب جديد العريقة والمعروفة بتكوينها القاعدي وهو لاعب حالي بالمنتخب التونسي للأواسط،

لاعب سريع يمتاز خاصة بمعضادته الدائمة للهجوم وتمريراته الحاسمة، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية👇 :

🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟

🔴 محمد عزيز القاسمي من مواليد 26 جوان 2001، ظهير أيمن بالنادي الإفريقي والمنتخب الوطني التونسي  🇹🇳🦅  تحت 20 سنة.

🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم؟

🔴 منذ الصغر كنت شديد التعلق بكرة القدم، والتحقت في عمر 7 سنوات بأكاديمية فريقي الأم الإتحاد الرياضي بسليانة، ثم ذهبت فيما بعد للقيام باختبار بدني وفني مع النادي الإفريقي وتمكنت والحمدلله من اقناع الفنيين والنجاح في الاختبار ومنذ ذلك الوقت بدأت مسيرتي مع هذه الرياضة وأحلم دائما أن أكون أفضل ظهير أيمن في تونس والعالم.

🔵 من كان له الفضل وراء إكتشاف موهبتك وصقلها في مركز ظهير أيمن؟

🔴 في البداية كنت أشغل مركز لاعب جناح وقد تم تغيير مركزي في صنف الأداني "ب" حيث أصبحت أشغل مركز ظهير أيمن ويعود الفضل كله في اكتشاف موهبتي في هذا المركز إلى مدربي آنذاك عماد البوثوري، ثم تداول على صقل موهبتي وتطويرها كل المدربين الذين أشرفوا على تدريبي في مختلف الفئات السنية واستغل هذه المناسبة لأشكرهم كثيرا.

🔵 فيما تتمثل طموحاتك وأهدافك المستقبلية على المدى القريب والمتوسط والبعيد؟

🔴 أحلم دائما أن أكون أفضل ظهير أيمن في تونس مع الأكابر وأن ألعب مع فرق كبيرة  في أوروبا حتى أتمكن من تطوير قدراتي وأصبح أفضل ظهير أيمن في العالم أما طموحي على المدى القريب والمتوسط فيكمن في حملي للراية الوطنية مع أكابر المنتخب الوطني التونسي في كأس العالم 2022 أن شاءالله.

🔵 لو تحدثنا عن أول دعوة تلقيتها لتمثيل الراية الوطنية؟

🔴 فرحت كثيرا لإنتمائي إلى المنتخب الوطني التونسي وتمثيلي الراية الوطنية والدفاع عنها، المسؤولية أصبحت تكبر شيئا فشيئا وبالتأكيد سأسعى للتطوير من إمكانياتي قصد مواصلتي الدفاع عن راية تونس في المستقبل وأن أكون جنديا ضمن كتيبة نسور قرطاج أن شاءالله.

🔵 لو تحدثنا بأكثر تفاصيل عن اجواء المنتخب خلال مشاركتكم الأخيرة بالبطولة العربية بالسعودية؟

🔴 أجواء ممتازة حيث كوّنا مجموعة منسجمة، كنا متضامنين مع بعضنا البعض وعشنا في أجواء عائلية يسودها الاحترام والتقدير بين اللاعبين والإطار الفني والطبي داخل الملعب وخارجه وقد جمعتنا المصلحة الوطنية حيث كان هدفنا واحد وهو تشريف راية تونس وتمكنا من تقديم  دورة محترمة.

🔵 وما مدى اندماج العناصر الجديدة الناشطة في اوروبا صلب المجموعة؟

🔴 قمنا بالترحيب بهم وتوفير الأرضية الملائمة لهم مما جعلهم ينسجمون مع أجواءنا بسرعة وتمكنوا من تقديم الإضافة من أول مباراة لهم معنا.

🔵 تنتظركم في المستقبل القريب التصفيات التأهيلية لكأس أفريقيا تحت 20 سنة، فكيف ترى حظوظكم في هذه التصفيات وفيما تتمثل أهدافكم من هذه المشاركة؟

🔴 نرى دائما أننا المنتخب الأفضل في إفريقيا وسنقوم بالتحضيرات الجيدة واللازمة لنؤكد ذلك و نكون بطل إفريقيا.

🔵 لاعبك ونجمك المفضل في تونس وفي العالم؟

🔴 في تونس 🇹🇳 حاتم الطرابلسي وفي العالم داني كارفاخال 🇪🇸.

🔵 ماهو الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح للاحتراف به؟

🔴 الدوري الإسباني "لا ليغا" 🇪🇸.

🔵 ماهي أحلى ذكرى لحد الآن في مشوارك الرياضي؟

🔴 رفع كأس شمال إفريقيا 💪💪🦅 ومشاركتي في دورة السعودية.

🔵 لو تحدثنا عن أصعب اللحظات التي مررت به لحد الآن؟

🔴 فراق أبي وأنا  في الخامسة من عمري وصرت أعمل وأضحي من أجل أمي المجاهدة لتكون فخورة بي وكذلك من أجل إسعاد أبي والذي لم يشاهدني وأنا أستلم جوائزي 😒.

🔵 بعيدا عن الرياضة كيف تقضي أوقات فراغك؟

🔴 إما في الدراسة لأنني أدرس الباكالوريا هذه السنة أو في ممارسة رياضة تقوية العضلات في قاعة الرياضة.

🔵 مع ما نعيشه في تونس خلال هذه الفترة من حجر صحي عام لمحاربة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، كيف تقضي يومك خاصة أنك رياضي من النخبة ومتعود بالنسق العالي في تدريباتك اليومية؟

🔴 أقضي يومي في القيام بحصص تمارين لتقوية عضلاتي في المنزل وفي قاعة الرياضة كما أخصص البعض من وقتي في القيام بتمارين فردية بالكرة لأحافظ على نسقي.

🔵 لو عاد بك الزمان الى الوراء هل كنت ستتبع نفس الدرب وتمارس نفس الرياضة؟

🔴 أكيد جدا لأنني أحب كرة القدم منذ صغر سني.

🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا، ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في مسيرتك الكروية وحياتك اليومية.

🔴 شكرا لكم على هذه اللفتة وأتمنى لكم كل التوفيق، وأن شاءالله رمضانكم مبروك وكل عام والشعب التونسي وكافة الأمة الإسلامية بخير وسلامة.

🚨من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002 👇
➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/

#AdminSofien
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on 👉Facebook: 🇹🇳 المواهب التونسية Les Talents Tunisiens 🇹🇳 المواهب الرياضية التونسية 🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France 🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية 🇩🇪 Tunesische Talente مواهب تونسية 🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية 👉Twitter: @les_ltt 👉Youtube: Les Talents Tunisiens 👉Instagram: @tun.talente @les_talents_tunisiens 👉Snapchat: tun-talents 👉Web: les-talents-tunisiens.blogspot.com
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري