Accéder au contenu principal

كأس إفريقيا للأمم تحت 20 سنة: سقوط أصحاب الصدارة وأوغندا مفاجأة البطولة

 ‏


كأس إفريقيا للأمم تحت 20 سنة 🏆 موريتانيا 🇲🇷 2021: سقوط أصحاب الصدارة وأوغندا مفاجأة البطولة. 


مقال خاص ©️ بصفحة المواهب التونسية بقلم ✍️ الصديق الصحفي 👈 زياد عطية - Zied Atia


نجح منتخبي غانا 🇬🇭 وأوغندا 🇺🇬 في الوصول إلى الدور نصف النهائي ببطولة أمم إفريقيا تحت 20 عاما الجارية منافساتها في موريتانيا بتغلبهما على متصدري المجموعة الأولى والثالثة الكاميرون 🇨🇲 وبوركينا فاسو 🇧🇫


🔸في لقاء أول، ظهر تكافئ كبير بين غانا والكاميرون طيلة 120 دقيقة حيث سيطر الحذر من الجانبين خوفا من الخسارة والخروج مبكرا من البطولة ما قلل من التنشيط الهجومي وغياب السرعة والمهارة الفردية في أخر 30 متر. ولئن نجح منتخب الكاميرون في التقدم بالنتيجة خلال الوقت الإضافي الأول بفضل اللاعب ميلا فإن قوة شخصية لاعبي منتخب غانا وثباتهم الجيد في الملعب جعلهم يخطفون بسرعة هدف التعادل ويحكم على منافسه الانتقال إلى ركلات الترجيح التي حالفته ونجح في بلوغ المربع الذهبي للمرة التاسعة في تاريخه..


 مواجهة غانا والكاميرون تميز فيها المدافع فرنك أسينكي الذي قدم أداء جيد في الخط الخلفي وأظهر إمكانات هائلة في الاعتراض والخروج بالكرة. 


🔹في الدور نصف النهائي الثاني، عاكس منتخب أوغندا كل التوقعات وفجر مفاجأة كبيرة بالإطاحة بمنتخب بوركينا فاسو الذي توقع له الكثيرين المنافسة على اللقب خصوصا مع تعزيز صفوفه بالمهاجم كوامي الذي التحق بالمجموعة متأخرا بعد توقيع عقد مع نادي أجاكسيو الفرنسي.. مواجهة شهدت تكتل دفاعي من لاعبي منتخب أوغندا خصوصا في الشوط الأول وإتسم بذكاء لاعبيه عبر تطبيق سياسة تضييق المساحات خصوصا في عمق الملعب ما عطل من دينامية منظومة منتخب بوركينا فاسو التي تتمتع بإمكانيات فردية مميزة خصوصا للجناح الأيمن جوفريي بازي 17 عام لاعب نادي ساليتاس الذي يملك مهارات عالية بالساق اليسرى .. ونجح شباب أوغندا في الصمود طيلة المباراة من ثم تحقيق المفاجأة في ركلات الترجيح 5-3 والتأهل لأول مرة إلى المربع الذهبي في أول مشاركة ..


 يذكر أن منتخب أوغندا سيشارك أيضا بكأس أمم إفريقيا تحت 17 عام في المغرب خلال شهر مارس المقبل. 


‎#TOTALAFCONU20 🏆

‎#CANU20 ‎#Quarterfinals 

‎#Mauritanie2021 🇲🇷


✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Follow us on 👉Facebook 👤: 🇹🇳 Les Talents Tunisiens - LTT Team 🇹🇳 المواهب الرياضية التونسية 🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France 🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية 🇩🇪 Tunesische Talente 🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية 👉Twitter 🕊️: @les_ltt 👉Youtube 📺: Les Talents Tunisiens 👉Instagram 📸: @tun.talente @les.talents.sportifs 👉Snapchat: tun-talents 👉Web 🌐: les-talents-tunisiens.blogspot.com

✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري