Accéder au contenu principal

قراءة في منتخب غامبيا قبل مواجهة تونس في اللقاء الترتيبي بقلم زياد عطية


 ‏كأس إفريقيا للأمم تحت 20 سنة 🏆 موريتانيا 🇲🇷 2021: ‏‏قراءة في منتخب غامبيا 🇬🇲 قبل مواجهة تونس 🇹🇳 في اللقاء الترتيبي🥉 

مقال خاص ©️ بصفحة المواهب التونسية بقلم ✍️ الصديق الصحفي 👈 زياد عطية - Zied Atia  

‏نجح منتخب غامبيا في الوصول إلى المربع الذهبي من بطولة أمم إفريقيا تحت 20 عاما بالرغم من بدايته الصعبة في مرحلة المجموعات بخسارته أمام المغرب بهدف من ركلة جزاء ثم تعادل مخيب أمام تنزانيا في أخر اللقاء من مخالفة مباشرة وخطأ من حارس المرمى، قبل أن ينتفض في أخر جولة ويطيح بغانا في لقاء مثير بهدفين لهدف. 

وكرر منتخب غامبيا سيناريو التصفيات حين خسر أول لقاء بخماسية أمام السنغال ثم نجح في خطف البطاقة الوحيدة عن منطقة غرب إفريقيا الأولى حين انتفض في النهائي على السنغال واقصى أحد أبرز المرشحين حينها. 

ويعتبر منتخب غامبيا من المنتخبات القليلة في هذه البطولة الذي يعتمد على أكثر من رسم تكتيكي الذي يتغير من لقاء إلى أخر حيث إعتمد على 3 - 5 - 2 وعلى 3 - 4 - 1 - 2 و 4 - 3 - 3 وأيضا 4 - 2 - 3 - 1، ما جعله في الكثير من المواجهات من هذه البطولة يربك منافسيه ويقلل من نجاعتهم بغض النظر عن النتيجة النهائية. 

ويعتمد منتخب غامبيا على خط وسط الميدان كنقطة قوة بتواجد لاعبين جيدين خصوصا من الناحية المهارية يتقدمهم واحد من أفضل نجوم البطولة رقم 14 لامارانا جالو الذي يتقدم بإستمرار في عمق الملعب ويعمل على الزيادة العدادية في أخر 30 متر و توسيع المساحات مع الثنائي كاجالي درامي و و والي فوفانا؛ ثنائي مهاري وسريع في الأطراف. 

يتقدم لاعبي منتخب غامبيا المهاجم مامادو بوجانغ الذي يعتبر من أفضل مهاجمي هذه البطولة، لاعب حركي ونشيط داخل الصندوق. 

النقطة المهمة الأخرى، منتخب غامبيا في الحالة الدفاعية يظل دائما ب 3 إلى 4 لاعبين في أول 30 متر حتى في الهجمات المركزة له تجنبا لمرتدات الخصوم ما يصعب إختراق دفاعه، وما يلاحظ كون الأهداف المقبولة في مرمى غامبيا جميعها من خارج منطقة الجزاء بإستثناء هدف من ركلة جزاء أمام المغرب؛ هدفين من مخالفتين أمام تنزانيا وغانا وهدف من تسديدة لعبدول فاتاوو ايسحاقو نجم منتخب غانا. 

وبالرغم من تألق حارس مرماه لامين سعيدي في هذه البطولة فإنه يظل ضعيف في الكرات العالية والتسديد... وأيضا أظهرة منتخب غامبيا ضعيفة في المساندة الهجومية هذا إلى جانب غياب الشراسة والقوة في قطع الكرات في خط وسط الميدان عكس منتخب أوغندا.

‏ولئن يعتبر اللقاء صعبا، فإن حماس لاعبينا ورغبتهم في التعويض ورد الإعتبار خصوصا بعد خسارة أوغندا سيكون بلا شك قويا في الملعب .. شباب نسور قرطاج يملكون كل الإمكانيات للعودة إلى أرض الوطن بالمركز الثالث في إنجاز سيكون غير مسبوق في تاريخ المنتخب التونسي تحت 20 عاما


#TOTALAFCONU20 🏆
#CANU20 🦅🥉
#GAMTUN 🇬🇲🇹🇳
#Mauritanie2021 🇲🇷

✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on 👉Facebook 👤: 🇹🇳 Les Talents Tunisiens - LTT Team 🇹🇳 المواهب الرياضية التونسية 🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France 🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية 🇩🇪 Tunesische Talente 🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية 👉Twitter 🕊️: @les_ltt 👉Youtube 📺: Les Talents Tunisiens 👉Instagram 📸: @tun.talente @les.talents.sportifs 👉Snapchat: tun-talents 👉Web 🌐: les-talents-tunisiens.blogspot.com
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري