Accéder au contenu principal

تقديم لأبرز اللاعبين الصاعدين الذين شاركوا في تربّصات ولقاءات مع منتخبنا الوطني للأكابر


 مقال ✍️ حصري ©️ [صفحة المواهب التونسية] في قراءة للقوائم المستدعاة لتمثيل نسور قرطاج في التربصات الأخيرة لمنتخبنا الوطني للأكابر نتبين تواجد عدد في تصاعد للاعبين شبّان مميّزين فنّيا وبدنيّا، وهو ما يوحي لنشأة منتخب شاب قوي سيكون له شأن كبير في المستقبل المتوسط والبعيد قاريا ودولّيا، وذلك شريطة توفير كل الإمكانيات الضرورية لنجاح هذا الجيل المميّز وأوّلها وضع طاقم فنّي من أعلى طراز يتقن لغات مختلفة قادر على التعامل جيّدا مع الكمّ الهائل من اللاعبين المتواجدين حاليا أو الذين بصدد التفاوض معهم قصد جلبهم في المستقبل القريب لدعم المنتخب في عدة مراكز.

وإليكم تقديم لأبرز اللاعبين الصاعدين الذين شاركوا في تربّصات ولقاءات مع منتخبنا الوطني للأكابر:

🔸 متوسط الميدان الهجومي لجوفنتس الإيطالي 🇮🇹 #حمزة_رفيع 🇹🇳🦅، مولود في 2 أفريل 1999، أصيل قلعة سنّان، شارك خلال هذا الموسم في 23 مباراة مع فريق جوفنتس تحت 23 سنة في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي تمكن خلالها من تسجيل هدفين وتقديم 6 تمريرات حاسمة كما كان له ظهور مميّز مع الفريق الأول حيث تمكّن في أول مباراة رسمية له من ترشيح فريقه في مسابقة كأس إيطاليا بتسجيله الهدف الثالث ضد جنوى إضافة لتواجده في بعض المباريات على دكة الاحتياط. 

بدأ تكوينه من بوابة أكاديمية أولمبيك ليون المعروفة بتكوينها القاعدي ومثّل منتخب الديوك تحت 17 سنة وتحت 18 سنة قبل أن يختار الدفاع عن الراية الوطنية، حيث كان أول ظهور له مع نسور قرطاج في سبتمبر 2019 وشارك لحد الآن في 9 مباريات دولية بألوان النجمة والهلال.

🔹 متوسط الميدان الهجومي لمانشستر يونايتد الأنجليزي 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 #حنبعل_المجبري 🇹🇳🦅 ، مولود في 21 جانفي 2003، شارك خلال هذا الموسم مع فريق مانشستر يونايتد تحت 23 سنة في 20 مباراة بالدوري تمكن خلالها من تسجيل 4 أهداف وتقديم 8 تمريرات حاسمة، و4 مباريات في مسابقة الكأس تمكن خلالها من تسجيل هدف وتقديم تمريرتين حاسميتن وتم اختياره كأفضل لاعب صاعد بمانشستر يونايتد، وقد اختتم موسمه كأفضل ما يكون حيث تم اقحامه في آخر 8 دقائق مع الفريق الأول بالدوري الأنجليزي الممتاز وقدّم مردودا محترما.

ويعدّ حنبعل المجبري من أبرز المواهب التي أنجبتها كرة القدم الفرنسية في المواسم الأخيرة، وقد اختتطفه فريق الشياطين الحمر وانتدبه من نادي موناكو بمبلغ خيالي للاعب في سنه بموجب عقد يمتد إلأى حدود 30 جوان 2026، مثّل المنتخب الفرنسي في الأصناف الشابة تحت 16 سنة وتحت 17 سنة ليختار مؤخّرا تمثيل الراية الوطنية وكان له أول ظهور مع نسور قرطاج منذ أيام ضد الكونغو الديمقراطية و ضد الجزائر. 

🔸 المدافع المحوري لنادي أرسنال الانجليزي تحت 23 سنة 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 #عمر_الرقيق 🇹🇳🦅، مولود في 20 ديسمبر 2001، التحق في جانفي 2021 بالفريق الأنجليزي الشهير أرسنال قادما من نادي هرتا برلين، تماثل مؤخرا إلى الشفاء من مخلفات إصابة لحقته منذ أن كان بألمانيا وشارك في آخر جولة لمدة 14 دقيقة مع فريق أرسنال تحت 23 سنة في انتظار منحه فرصته للبروز في المستقبل القريب مع الفريق الأول.

شارك خلال سنة 2018 في 3 لقاءات مع المنتخب الهولندي تحت 18 سنة تمكن خلالها من تسجيل هدف، وسبق ان لعب مع منتخبنا للأصاغر و الأولمبي. أعطى مؤخرا موافقته الرسمية لتمثيل نسور قرطاج ومن المنتظر التعويل عليه بالمباراة الودّية التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره المالي.

🔹 الجناح الأيسر لنادي بودو غولميت 🇳🇴 النرويجي #سباستيان_توناكتي 🇹🇳🦅، مولود في 13 جويلية 2002، ويعدّ من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم النرويجية، أكمل الموسم الفارط مع فريقه كبطل للدوري النرويجي الممتاز حيث شارك في 9 مباريات بمعدل 19 دقيقة لعب في المباراة الواحدة تمكن خلالها من تسجيل هدفين، كما كانت له مشاركة في مباراة وحيدة بمسابقة كأس الإتحاد الأوروبي تمكن خلالها من تسجيل هدف.

تمت دعوته للمرة الثانية على التوالي للمشاركة في تربص مع المنتخب الوطني أكابر لكن لم يتم منحه أي فرصة للعب حيث تابعنا مؤخّرا مغادرته للتربص الأخير لنسور قرطاج بعد موافقة الإطار الفني تسريحه للعب مع فريقه باعتبار أن الدوري النرويجي عاد للنشاط، وحسب آخر الأخبار فإنّ مغادرة توناكتي للدوري النرويجي باتت قريبة جدّا خاصة أنّه يعدّ محل متابعة جدّية من خامس الدوري الإسباني لكرة القدم نادي ريال سوسييداد.

🔸 متوسط ميدان الترجي الرياضي التونسي 🇹🇳 #محمد_علي_بن_رمضان 🇹🇳🦅، مولود في 6 سبتمبر 1999، تألق خلال هذا الموسم مع بطل الدوري التونسي وكان له دور مهم جدّا في ترشيح فريقه لبلوغ الدور نصف نهائي من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية حيث شارك في 9 لقاءات تمكّن خلالها من تسجيل 5 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة. لاعب صاعد كان قريب جدّا من مغادرة الترجي الرياضي التونسي خلال الصائفة الفارطة ومرشّح بقوّة للاحتراف الأوروبي مع نهاية الموسم الحالي.

🔹 جناح أيسر نادي هاكن السويدي 🇸🇪 #علي_يوسف 🇹🇳🦅، مولود في 5 أوت 2000، بلغ مع فريقه نهائي الكأس ولم يتمكنوا من التتويج إثر الهزيمة بركلات الترجيح، وشارك لحد الآن في 4 مباريات في الدوري السويدي الممتاز الذي بلغ جولته الثامنة.

ومتواجد حاليا في تربص المنتخب الوطني للأكابر حيث تم إقحامه في آخر 5 دقائق من مباراة كونغو الديمقراطية الودية ومنتظر مشاركته في المباراة القادمة أمام مالي.

🔸 المدافع المحوري #آدم_بن_لامين 🇹🇳🦅، المنتقل في جانفي 2021 للعب مع فريق IF Jonkopings Sodra الناشط في دوري الدرجة الثانية السويدي 🇸🇪 بموجب عقد يمتد إلى 3 مواسم مع أحقية فريقه AIK Solna لشراء العقد.

ويعتبر آدم من أبرز المدافعين الصاعدين في كرة القدم السويدية من مواليد 2001، قدّم مردودا مميّزا مع منتخب الأواسط تلقى على إثره الدعوة للمشاركة في آخر تربصين لمنتخبنا الوطني للأكابر.

🔹 المدافع المحوري لنادي ريزرسبورت 🇹🇷 التركي #منتصر_الطالبي 🇹🇳🦅، المولود 26 ماي 1998، قدم موسم جيد مع فريقه في الدوري التركي الممتاز حيث شارك في مجموع 23 مباراة بين البطولة والكأس بمعدل 84 دقيقة في المباراة الواحدة. كان قريب جدّا من الانتقال لنادي بينيفينتو الإيطالي لكن سقوط هذا الأخير لدوري الدرجة الثانية الإيطالي عطّل إتمام الصفقة، ومرشّح للانتقال لنادي أودينيزي صاحب المركز 14 في الدوري الإيطالي الممتاز. 

منتصر سجّل حضوره في آخر 3 مباريات لنسور قرطاج وقدّم أداء محترما يرشّحه بأن يكون مستقبل دفاع المنتخب صحبة عدّة عناصر أخرى صاعدة.

🔸 متوسط الميدان الدفاع وقلب دفاع نادي هانوفر 96 🇩🇪 #مارك_اللمطي 🇹🇳🦅، المولود في 28 جانفي 2001، خرّيج أكاديمية باير ليفاركوزن الألماني ومنتقل في سبتمبر 2020 للعب مع فريق هانوفر 96 حيث بدأ مع الفريق الثاني الناشط بدوري الدرجة الرابعة الألماني وشارك في آخر 4 مباريات كأساسي في انتظار تصعيده الموسم المقبل للعب مع الفريق الأول. شارك في عديد المناسبات في تربصات منتخب الأكابر. 

 🔹 متوسط ميدان نادي بروندبي بطل الدوري الدنماركي 🇩🇰 #أنيس_بن_سليمان 🇹🇳🦅، مولود في 16 مارس 2001، شارك خلال هذا الموسم في 27 مباراة، بمعدّل 23 دقيقة لعب في اللقاء الواحد، تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

بن سليمان انتمى سابقا لمنتخب الدنمارك تحت 19 سنة حيث شارك في 9 مباريات تمكّن خلالها من تسجيل هدفين، ليلتحق رسميا في أكتوبر 2020 بنسور قرطاج حيث شارك منذ ذلك التاريخ في 8 مباريات بألون المنتخب الوطني تمكن خلالها من تسجيل هدفين.

🔸 حارس مرمى النادي الرياضي الصفاقسي 🇹🇳 #أيمن_دحمان 🇹🇳🦅، مولود في 28 جانفي 1997، قدّم خلال المواسم الأخيرة مردودا متميّزا مع فريق عاصمة الجنوب رشّحه بأن يكون من أبرز الحرّاس الصاعدين في كرة القدم التونسية، شارك في أول مباراة له مع أكابر نسور قرطاج خلال شهر مارس 2021، ليتعرّض فيما بعد لإصابة بليغة على مستوى الركبة، نتمنى له الشفاء العاجل والعودة السريعة للميادين أن شاءالله.

🔹 الحارس الصاعد لنادي ران الفرنسي 🇨🇵 #إلياس_الدامرجي 🇹🇳🦅، مولود في 17 أكتوبر 2002، تمّ تصعيده بالرغم من صغر سنه للتدرب مع الفريق الأول لنادي ران كما كانت له مشاركة هذا الموسم في 3 لقاءات بدوري رابطة الأبطال الأوروبية للشبّان.

شارك مع منتخب الأواسط تحت 20 سنة في 6 مباريات قدّم خلالها مردودا محترما، وتواجد في التربص قبل الفارط لأكابر نسور قرطاج كما تلقى دعوة اولية للتربص الفارط. 

📸 O.Mhamdi

#AdminSofien
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on 👉Facebook 👤: 🇹🇳 Les Talents Tunisiens - LTT Team 🇹🇳 المواهب الرياضية التونسية 🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France 🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية 🇩🇪 Tunesische Talente 🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية 👉Twitter 🕊️: @les_ltt 👉Youtube 📺: Les Talents Tunisiens 👉Instagram 📸: @tun.talente @les.talents.sportifs 👉Snapchat: tun-talents 👉Web 🌐: les-talents-tunisiens.blogspot.com
✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري