Accéder au contenu principal

مقال خاص: قائمة في بعض اللاعبين المتميّزين من أصول تونسية - الجزء الأول




مقال خاص ©️ [المواهب التونسية] - 

الجزء الأول 1️⃣


إيمانا منّا بفاعلية ونجاعة إستراتيجية استقدام لاعبين بارزين متكوّنين بأقوى البطولات الأوروبية لدعم منتخباتنا الوطنية وما سينجرّ عنه من نقلة نوعيّة في أداء وأسلوب لعب نسور قرطاج في المستقبل القريب والمتوسط والبعيد، نقدّم لكم قائمة في بعض اللاعبين المتميّزين من أصول تونسية يمثّلون حسب اعتقادنا أولوية لجلبهم بالرجوع لما يمتلكونه من إمكانيات فنية وبدنية جيّدة:


🔶 ظهير أيسر فريق Heerenveen الهولندي #رامي_كعيب (24 سنة) من أب تونسي أصيل تطاوين و أم لبنانية، شارك منذ التحاقه في جانفي 2021 بالدوري الهولندي الممتاز في 15 مباراة بمعدل لعب 64 دقيقة في اللقاء الواحد قدّم خلالها تمريرة حاسمة إضافة لمشاركته في 3 مباريات في الكأس تمكن خلالها من تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة.


🔷 ظهير أيمن فريق ساوثمبتون #يان_فاليري (22 سنة)، بدأ تكوينه الرياضي عبر بوابة فريق ران الفرنسي ثم التحق في جويلية 2015 بأكاديمية نادي ساوثهامبتون حيث تدرّج بالفئات السنية للنادي الأنجليزي ليتمّ إلحاقه منذ جانفي 2019 بالفريق الأول لتبدأ مسيرته الاحترافية بدوري الأضواء بأنجلترا. تمّت إعارته مع منتصف الموسم المنقضي لفريق بيرمنغهام الناشط بدوري الدرجة الثانية الأنجليزي ليعود مع انتهاء الموسم لفريقه ساوثمبتون والذي يربطه به عقد يمتد إلى حدود 30 جوان 2023.


🔶 المدافع المحوري #سامي_بالكاهية والذي يمكنه اللعب كذلك في مركز متوسط ميدان دفاعي (22 سنة)، من أب أصيل بنزرت و أم ألمانية، يبلغ طوله 1,93م، متكوّن في أعرق الأكاديميات الألمانية بعد مروره السابق بفريقي بيارن ميونخ أين غادره في آخر سنة لصنف تحت 17 سنة نحو هوفنهايم ثم إختار بعد آخر سنة لصنف تحت 19 سنة الإنتقال إلى فريق القرية البافارية VfR Garching الناشط آنذاك في الدرجة الرابعة ليعود مجددا إلى مدينته ميونخ لكن من بوابة الغريم التاريخي للبيارن، نادي TSV 1860 München أين ينشط حاليا معه بدوري الدرجة الثالثة الألماني. شارك سامي خلال هذا الموسم في 20 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة وحيدة، وتم اختياره في 4 مناسبات ضمن تشكيلة الأسبوع من قبل Magenta Telekom Sport الراعي الرسمي لدوري الدرجة الثالثة الألماني المحترف. 


🔷 متوسط الميدان اليساري و المهاجم #محمد_العمدوني (20 سنة)، المنتقل حديثا لفريق Lausanne Sport الناشط بالدوري السويسري الممتاز بموجب عقد يمتد إلى 4 مواسم. لاعب واعد يعد من أهم المواهب الصاعدة في كرة القدم السويسرية، سبق له المشاركة مع المنتخب السويسري تحت 20 سنة والمنتخب التركي تحت 21 سنة وعاد مؤخرا لتمثيل المنتخب السويسري تحت 21 سنة. تألق خلال هذا الموسم وكان من أبرز لاعبي فريقه ملعب لوزان بدوري الدرجة الثانية السويسري، حيث شارك في مجموع 32 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 11 هدفا وتقديم 4 تمريرات حاسمة.


🔶 اكتشافنا سابقا #هيثم_حسن (19 سنة)، جناح نادي فياريال، شارك خلال هذا الموسم مع الفريق الثاني في 24 مباراة تمكن خلالها من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة. لاعب صاعد انتمى سابقا لمنتخب فرنسا تحت 17 سنة حيث شارك في 12 مباراة دولية سجل خلالها هدفين والتحق في سبتمبر 2019 بمنتخب الديوك تحت 18 سنة حيث شارك في 3 لقاءات تمكن خلالها من تسجيل هدف.


🔷 اكتشافنا سابقا #آدم_مبروك (18 سنة)، متوسط الميدان الدفاعي لنادي لنس RC Lens U19 بدوري الدرجة الأولى الفرنسي تحت 19 سنة. التحق في ديسمبر 2019 بمنتخب فرنسا تحت 17 سنة حيث خاض معهم مباراة ودية ضد إيطاليا شارك خلالها طيلة 70 دقيقة.


🔶 إكتشافنا سابقا #ياسين_عباس_العياري (17 سنة)، متوسط ميدان أيك سولنا AIK Solna السويدي تمّ تصعيده خلال هذا الموسم للتدرّب مع الفريق الأول وتواجد في عدة لقاءات على دكة الاحتياط كما كانت له أول مشاركة رسمية في لقاء الكأس. يعدّ ياسين من أبرز المواهب الصاعدة في السويد، لاعب مهاري بامتياز، يتميّز خاصة بدقّة تمريراته وقرائته الجيّدة للعب إضافة لفنياته العالية واتقانه اللعب بالرجلين اليمنى واليسرى، تألّق بشكل لافت في المواسم الأخيرة مع فريقه أيك سولنا وقد تم استدعائه لتمثيل منتخب السويد تحت 16 سنة في 4 مناسبات. 


🔷 اكتشافنا سابقا #سامي_شوشان (17 سنة)، متوسط ميدان نادي برايتون هوف ألبيون Brighton & Hove Albion FC متوّج هذا الموسم بكأس أنجلترا تحت 17 سنة، وقد شارك في مجموع 19 مباراة بين الدوري تحت 18 سنة و الكأس تحت 17 سنة تمكن خلالها من تسجيل 3 اهداف. 


🔶 إكتشافنا سابقا #سمير_ڨلمامي (17 سنة)، ظهير أيمن نيس الفرنسي تحت 19 سنه و الفريق الثاني، من أب تونسي وأم بولندية، التحق مؤخرا بتربص منتخب بولندا تحت 19 سنة.


هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ أغلب هؤلاء اللاعبين متحمّسين للدفاع عن الراية الوطنية فمنهم من هو موافق لتمثيل نسور قرطاج في الوقت الحالي ومنهم من ينتظر الوقت المناسب للالتحاق بالنخبة الوطنية. ونطلب من جانبنا كل الجماهير الكروية بتونس بعدم الضغط على مواهبنا الصاعدة وتشجيعهم بالكلمة الطيبة وحظ موفق للجميع.


يتبع... الجزء الثاني 2️⃣ غدا إن شاء الله... 


📷 O.Mhamdi


#AdminSofien

✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Follow us on 👉Facebook 👤: 🇹🇳 Les Talents Tunisiens - LTT Team 🇹🇳 المواهب الرياضية التونسية 🇫🇷 Les Talents Tunisiens En France 🇬🇧 Tunisian Talents مواهب تونسية 🇩🇪 Tunesische Talente 🇮🇹 Talenti Tunisini المواهب التونسية 👉Twitter 🕊️: @les_ltt 👉Youtube 📺: Les Talents Tunisiens 👉Instagram 📸: @tun.talente @les.talents.sportifs 👉Snapchat: tun-talents 👉Web 🌐: les-talents-tunisiens.blogspot.com

✿ ▬▬▬▬▬ ✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري