Accéder au contenu principal

مقال خاص (الجزء الثالث) : مواهب تونسية مثّلت في مناسبات سابقة منتحبات أوروبية في الأصناف الشابة


 مقال ✍️ الأسبوع - خاص ©️ [المواهب التونسية] 📢 الجزء االثالث 3️⃣


شهدنا في الفترة الأخيرة نجاح نسبي في استقطاب البعض من مواهبنا الصاعدة المتكونة بأقوى الفرق الأوروبية وتحويل وجهتها وانتمائها الدولي بعدما مثّلت في مناسبات سابقة منتحبات أوروبية في الأصناف الشابة، وسنقدّم لكم في 3 أجزاء لمحة عن هؤلاء اللاعبين ومشاركاتهم الدولية:

🔹 متوسط ميدان هامابري السويدي تحت 19 سنة والمنتخب الوطني التونسي للأصاغر سابقا #عزيز_حرابي 🇹🇳🦅(مواليد 2002)، حيث وعكس زملائه كانت انطلاقة عزيز الدولية مع منتخبنا الوطني للأصاغر تحت 17 سنة حيث شارك في الدورة التأهيلية لبطولة أفريقيا وترك أطيب الانطباعات. وفي ظل غياب تام لنشاط منتخبنا الوطني (مواليد 2002) منذ تلك المشاركة تلقى لاعبنا الصاعد دعوة خلال شهر جوان 2019 للمشاركة مع المنتخب السويدي 🇸🇪 تحت 17 سنة ويبقى اللاعب على ذمّة منتخبنا الوطني متى ما تمّ الاستنجاد بخدماته مع المنتخب الأولمبي مواليد 2001 و 2002. 

🔸 متوسط الميدان الهجومي لجوفنتس الإيطالي #حمزة_رفيع 🇹🇳🦅، مولود في 2 أفريل 1999، مثّل خلال سنة 2016 منتخب الديكة الفرنسي 🇫🇷 تحت 17 سنة في مباراة ضد الدنمارك والمنتخب الفرنسي تحت 18 سنة في مباراة ودية ضد سويسرا قبل أن يختار الدفاع عن الراية الوطنية، حيث كان أول ظهور له مع نسور قرطاج في سبتمبر 2019 وشارك لحد الآن في 11 مباراة دولية بألوان النجمة والهلال تمكّن خلالها من تقديم تمريرتين حاسمتين.

🔹 المدافع المحوري لنادي FC Erzgebirge Aue بدوري الدرجة الثانية الألماني #رمزي_الفرجاني 🇹🇳🦅، المولود في 11 أفريل2001. انتمي في السابق للمنتخب الألماني 🇩🇪 تحت 17 سنة حيث شارك بكأس أوروبا تحت 17 سنة لسنة 2018 وخاض خلالها مباراتين ضد كل من إسبانيا وصربيا كما كانت له مشاركة في شهر نوفمبر 2018 خلال مباراة ودية ضد المنتخب القبرصي. وقد وجّهت له الدعوة خلال شهر فيفري 2021 للالتحاق بمنتخبنا الوطني للأواسط تحت 20 سنة حيث شارك بكأس أمم أفريقيا في 4 مباريات. ومنذ التحاقه بفريقه الجديد الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني شارك رمزي خلال مبارتين ودّيتين حيث تم إقحامه في الشوط الثاني.

🔸 متوسط الميدان الدفاعي وقلب دفاع نادي هانوفر 96 #مارك_اللمطي 🇹🇳🦅، المولود في 28 جانفي 2001. انتمى سنة 2016 لمنتخب المانشافت 🇩🇪 تحت 15 سنة حيث كانت له مشاركة في تربصين، لتوجّه له الدعوة خلال شهر جوان 2019 للمشاركة في تحضيرات نسور قرطاج حيث كانت له مشاركة في 3 مباريات ودّية مع منتخب الأكابر وتواجد في القائمة المشاركة في كأس أفريقيا بمصر 2019 كأصغر لاعب مشارك في الدورة. كما كانت له مشاركة بتاريخ 10 سبتمبر 2019 في مباراة العودة الخاصة بالتصفيات الترشيحية لأولمبياد طوكيو 2020 ضد الكاميرون و كان وراء هدف وجدي الساحلي اثر تمريرة طويلة في اقدام سكندر العبيدي وخاض خلال سنة 2021 منافسات كأس أمم أفريقيا للأواسط تحت 20 سنة حيث شارك في 5 لقاءات تمكن خلالها من تسجيل هدف وحيد. وقد استهل مدافعنا الواعد فترة التحضيرات للموسم الجديد بقوة مع فريقه هانوفر 96 حيث شارك لحد الآن كأساسي في مبارتين وديتين قدّم خلالهما مردودا محترما. 

لمن فاته الجزء الأول 👇

لمن فاته الجزء الثاني 👇

هذا ونتمنى مواصلة هذه الاستراتيجية في استقطاب أبرز المواهب التونسية الصاعدة الناشطة بأوروبا في سنّ مبكّرة حتى يتسنى لنا تكوين نواة منتخب قوي قادر على المنافسة خلال السنوات القادمة وتقديم مستوى مشرّف لكرة القدم التونسية على الصعيدين الدولي والأفريقي.

#AdminSofien
Pic 📸 O.Mhamdi ©️
✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on 
👉 Facebook 👤: 
🇹🇳 bit.ly/2Mh5VQk 
🇹🇳 bit.ly/2SeqfWf 
🇫🇷 bit.ly/2ED83xD 
🇬🇧 bit.ly/2Q7dM47 
🇩🇪 bit.ly/2NEbuvJ 
🇮🇹 bit.ly/2PLnUk7 
👉 Twitter 🕊️: 
bit.ly/2PI2yE6  
👉 Youtube 📺: 
bit.ly/2EILkQx 
👉 Instagram 📸: 
bit.ly/2sbnaeR 
bit.ly/3dzJ11F 
👉 Web 🌐: 
bit.ly/2Q6BM7o
✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري