Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: يوسف سنانة مهاجم النادي الإفريقي و منتخب الأواسط

 


فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل 🇹🇳


حصري ©️ [المواهب التونسية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بقلب هجوم النادي الإفريقي 🇵🇪 والمنتخب التونسي للأواسط والأولمبي 🇹🇳 #يوسف_سنانة 👇


ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب التونسية الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2004، رأس حربة كلاسيكي يملك خصال فنية وبدنية ممتازة جدا، بدأ مسيرته الكروية مع نادي حمام الأنف ثم واصل تكوينه في كرة القدم بمركز تكوين الشبان للنادي الإفريقي، المدرسة العريقة بتونس المعروفة بتكوينها القاعدي، وبالرغم من صغر سنه إلّا أنه تواجد مع المنتخب الأولمبي مواليد 2001 (surclassé) وهو لاعب حالي بالمنتخب التونسي للأواسط.


مهاجم سريع وصاحب بنية جسمانية مميزة، قوي جدا في الالتحامات والرأسيات والنجاعة أمام المرمى إضافة إلى التموقع الجيد وطلب الكرة في ظهر المدافعين، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية👇 


🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟


🔴 يوسف سنانة، مولود في 24 مارس 2004، مهاجم النادي الإفريقي والمنتخب الوطني 🇹🇳🦅 بجميع فئاته السنية.


🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم؟


🔴 بدأت ممارسة كرة القدم في عمر 4 سنوات بحمام الأنف، بدايتي كانت مع أصدقائي بالحي وكنت أصغرهم سنا، ثم التحقت بمركز تكوين الشبان لنادي حمام الأنف وبدأت مرحلة التكوين القاعدي شيئا فشيئا إلى أن حضيت بفرصة اللعب ضد النادي الإفريقي في عمر 9 سنوات انتقلت على إثر ذلك بمركز تكوين الشبان للنادي الافريقي واندمجت تدريجيا بأجواء الفريق.


🔵 من كان له الفضل وراء إكتشاف موهبتك وصقلها؟


🔴 الفضل الأول يعود لأمي وخالي وزوجته التي تعدّ أمي الثانية وهي القائمة بجميع شؤوني.


والفضل الكبير يعود لأول مدرب تولى تدريبي بصنف المدارس بالنادي الإفريقي سي كريم بن أحمد الخياطي، تفطن لموهبتي وخصالي الهجومية وقوتي البدنية فقام بتأطيري وصقل موهبتي في مركز رأس حربة كلاسيكي، وهو أكثر مدرب احتضنني ووجهني وفهم مزاجي الصعب جدا خاصة أنني كنت ذات طبع خاص في الصغر وصعب المراس مما جعلني اواجه عديد المشاكل بسبب طبعي هذا، والحمدلله منذ أن تولى سي كريم الاشراف على تدريبي وضعني على الطريق السوي كان المؤطر والمدرب والأب داخل الميدان وخارجه فتغير طبعي للأحسن، وأصبح إسمي متداول لدى الجميع كموهبة صاعدة ومحل ثقة أي إطار فني يتولى تدريبي وصرت والحمد لله محبوب من الجميع وعنصر اهتمام من كل المدربين الذين ساهموا في مزيد تطوير خصالي وإمكانياتي. 


والحمدلله مررت بجميع الفئات السنية في مركز قلب هجوم وأنهي كل موسم رياضي في صدارة هدافي ⚽🎯 البطولة. 


🔵 لو تحدثنا عن تجربتك مع شبان فريق عريق في حجم النادي الإفريقي؟


🔴 عشق وغرام منذ الصغر للنادي الإفريقي، كل العائلة متيّمة بحب هذا النادي العريق، وبالتالي من الطبيعي جدا التحاقي بالحديقة "أ"، وكان حلمي منذ الصغر الدفاع عن ألوان النادي الافريقي والحمد لله تمكنت من تحقيق أولى أهدافي وبإذن الله القادم أفضل 🙏


🔵 فيما تتمثل تحضيراتك وطموحاتك للموسم الرياضي الجديد خاصة بعد إمضاء أول عقد احتراف في مسيرتك الرياضية وتصعيدك في سن مبكرة للتدرب مع أكابر فريق كبير في حجم النادي الإفريقي ؟


🔴 ان شاء الله سيكون موسم جيد سنسعى من خلاله إلى تقديم أفضل ما لدينا من مردود وإمكانيات، أتمنى أن أدخل هذا الموسم في كامل جاهزيتي البدنية والفنية وأنهيه في أحسن حلة كأفضل هداف بفريقي ولما لا في صدارة هدافي البطولة وأن أساهم في إعادة مجد هذا الفريق العريق وإسعاد كافة الكلوبستية 🇵🇪❤️🙏


🔵 حدثنا عن تجربتك مع منتخب مواليد 2001 حيث كنت ضمن مجموعة اللاعبين المشاركين في كأس إفريقيا للأواسط آنذاك بالرغم من فارق السن بينك وبين بقية المجموعة (surclassé)؟


🔴 تجربة رائعة ومفيدة جدا، خاصة بالنسبة للاعب في عمري ينجح في كسب ثقة الاطار الفني الذي بالمناسبة أقدم له كل الشكر والتقدير سي ماهر الكنزاري الذي كان متأكد من إمكانياتي وخصالي وقدرتي على تقديم الاضافة للمجموعة، والحمدلله حضيت بهذه الفرصة التي مكنتني من الاحتكاك بالمستوى العالي واعتبرها محطة هامة جدا في مسيرتي الكروية وأضافت لي الكثير من جميع النواحي التي ستساعدني في مستقبلي الرياضي أن شاء الله. 


🔵 تنتظرنا استحقاقات مهمة تتمثل في التصفيات الترشيحية لكأس إفريقيا للأواسط تحت 20 سنة، فماهي استعداداتكم لهذا الحدث البارز وفيما تتمثل أهدافكم؟


🔴 حظوظنا وافرة جدا ونملك فريق متكامل ومتجانس متكون من أبرز ما يوجد على الساحة الوطنية ولاعبين ممتازين محترفين بأوروبا، لدينا كل المتطلبات والمهارات والإمكانيات للذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية القادمة وبالتأكيد سيتم توفير كل مقومات النجاح لهذا الجيل من تربصات ومباريات ودية لوضع اللمسات الأخيرة لهذا المنتخب الواعد. 


🔵 ماهي أسعد اللحظات التي مرت عليك لحد الآن خلال مشوارك الرياضي وماهي أصعبها ؟


🔴 حقيقة مررت بعديد اللحظات الجميلة في حياتي لعل أهمها: فرحة تصعيدي للعب مع أكابر النادي الإفريقي، فرحة الالتحاق بالمنتخب الوطني والدفاع عن الراية الوطنية 🇹🇳، فرحة ردود الفعل الايجابية من عديد المتابعين والفنيين وترشيحي كأحسن هداف صاعد في تونس، فرحة جلب انتباه كل من شاهدني بالملعب والتشجيعات الكبيرة من الجماهير، فرحة بث السرور والبهجة في قلوب كل المحيطين بك بعد كل فوز وما يصاحبها من هتافات وأغاني فيراج الجمعية 🇵🇪❤️


أما أصعبها تبقى تلك ردود الأفعال والآراء السلبية من بعض الأشخاص اصحاب القلوب المريضة من مغالطات في إمكانياتي وتقزيم موهبتي والنقد السلبي قصد تحطيمي والتشكيك في إمكانياتي. 


🔵 فيما تتمثل طموحاتك واهدافك المستقبلية على المدى المتوسط والبعيد؟


🔴 تتمثل طموحاتي على المدى القريب والمتوسط في تقديم الإضافة لجمعيتي التي سهرت على تكويني وتأطيري وساهمت في صناعة يوسف سنانة المهاجم البارز والصاعد ورد جميل هذا النادي العريق الذي مستعد بأن أفديه بكل ما أملك قصد إسعاد جماهيره والعودة بقوة لرفع الألقاب المحلية والقارية وإثراء خزينة كبير الكرة التونسية.


أما على المدى البعيد فأطمح لخوض تجربة احترافية في إحدى البطولات الأوروبية المعروفة، بالتأكيد أن كل ذلك مرتبط بما سأقدمه ومدى تطوري خلال قادم المواسم حيث ينتظرني الأصعب وبالمثابرة والعزيمة والإصرار سأحقق كل طموحاتي ان شاء الله. 


🔵 ما الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح للاحتراف به ؟


🔴 أن شاء الله الدوري الاسباني الممتاز 🇪🇸 أو دوري الدرجة الأولى الانجليزي 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 ❤️‍🔥


🔵 نجمك ولاعبك المفضل ؟


🔴 ليفاندوفسكي 🇵🇱❤️‍🔥


🔵 مع كل هذا الاهتمام بكرة القدم كيف تستطيع التوفيق بين مشوارك الرياضي وواجباتك الدراسية ؟


🔴 مزاولتي للدراسة في المعهد الرياضي يعتبر دافع كبير بالنسبة لي من أجل تنظيم وقتي والتوفيق بين واجباتي الدراسية ومشواري الكروي، كما وجدت كل المساندة من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم التي قامت بتوفير كل الظروف الملائمة لذلك.


🔵 بعيدا عن كرة القدم كيف تقضي اوقات فراغك ؟


🔴 استماع الأغاني 🎼 او مع العائلة بالمنزل أو الخروج مع الأصدقاء أو التمارين بصفة فردية.


🔵 لو لم تكن لاعب كرة قدم، ماهي الرياضة الاخرى الأقرب ليوسف سنانة والتي كنت من الممكن أن تبدع فيها؟


🔴 أعتقد أنه بإمكاني النجاح في عديد الاختصاصات الرياضية فأنا متعدد المواهب❤️‍🔥 لكن أكثر شيء ممكن الكرة الطائرة 🏐 أو كرة السلة 🏀.


🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا، ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في قادم استحقاقاتك الرياضية.


🔴 شكرا جزيلا على هذه الاستضافة وأقدم لكم تحية تقدير للمجهودات الكبيرة التي تقومون بها من خلال هذه الصفحة الرائعة❤️‍🔥 وأتمنى التوفيق للجميع.


🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2001# 👇

➡️ https://www.facebook.com/1052321228123572/posts/3141009209254753/


🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002# 👇

➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/


Design 🎨 O.Mhamdi

📸 HMIMA


#AdminSofien

✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Follow us on 

👉 Facebook 👤: 

🇹🇳 bit.ly/2Mh5VQk 

🇹🇳 bit.ly/2SeqfWf 

🇫🇷 bit.ly/2ED83xD 

🇬🇧 bit.ly/2Q7dM47 

🇩🇪 bit.ly/2NEbuvJ 

🇮🇹 bit.ly/2PLnUk7 


👉 Twitter 🕊️: 

bit.ly/2PI2yE6  


👉 Youtube 📺: 

bit.ly/2EILkQx 


👉 Instagram 📸: 

bit.ly/2sbnaeR 

bit.ly/3dzJ11F 


👉 Web 🌐: 

bit.ly/2Q6BM7o

✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري