Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: آمان الله مميش حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي و منتخب الأصاغر سابقا

 


فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل 🇹🇳

حصري ©️ [المواهب التونسية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بحارس مرمى الترجي الرياضي التونسي 🇧🇪 والمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳 #أمان_الله_مميش 👇

ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2004، بدأ مسيرته الكروية مع فريقه الأم الترجي الرياضي التونسي، المدرسة العريقة بتونس المعروفة بتكوينها القاعدي، وهو لاعب سابق بالمنتخب التونسي للأصاغر 🇹🇳🦅.

حارس مرمى يمتاز خاصة باتقانه اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى وأخذ أكثر عدد ممكن من الكرات الثابتة الهوائية أما أبرزها تميزي في وضعية الواحد ضد واحد، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية👇

🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟

🔴 أمان الله مميش، عمري 17 سنة، حارس مرمى بالترجي الرياضي التونسي منذ 11 سنة وهي جمعيتي الأم التي ترعرعت في أوساطها وأمثل المنتخب الوطني التونسي منذ سنوات.

🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم ؟

🔴 ورثت عشق كرة القدم من الوالد حفظه الله المدرب طارق مميش الذي يعود له الفضل الكبير لتواجدي الآن ضمن النخبة الوطنية فهو من قام بتعليمي أبجديات وأساسيات حراسة المرمى ثم تداولت على عديد المدربين في مستوى عالي أشكرهم جميعا بدون استثناء.

بداياتي مع الترجي كانت كلاعب لمدة 3 سنوات قبل ان يتم تغيير مركزي إلى حارس مرمى، الأمر الذي جعلني لا أجد أي صعوبة في اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى.

🔵 حدثنا عن تجربتك مع شبان فريق عريق في حجم الترجي الرياضي التونسي ؟

🔴 بدون شك الترجي مدرسة عريقة في الشبان، لا تستطيع إلا ان تنتفع بمرورك بها وتضمن مستقبل واعد خاصة مع مدربين ومعدين في مستوى عالي وتتمكن من اكتساب الكثير من الخبرة سوى في البطولة التونسية او في الدورات العالمية في دول اوروبية وقد مررت بكل الفئات الشابة مع فريقي الترجي وخضت في عديد المناسبات مباريات مع لاعبين يفوقونني سنا مما يساهم في تحقيق تقدم وتطور بنسق اسرع وكسب الخبرة الضرورية لحماية عريق أكابر شيخ الأندية التونسية في المستقبل القريب ان شاء الله.

🔵 ما طبيعة العقد الذي يربطك مع الترجي الرياضي التونسي؟

🔴 سأواصل خلال الفترة الحالية على مزيد التركيز في العمل الجاد ومضاعفة مجهوداتي قصد التطوير من نفسي والوصول في اقرب وقت للأكابر، والعقد سيأتي وقته لا ماحالة.

🔵 فيما تتمثل تحضيراتك وطموحاتك للموسم الرياضي الجديد خاصة أنّك ستخوض تجربة جديدة مليئة بالتحديات مع الفريق الثاني للترجي الرياضي التونسي؟

🔴 لدينا الكثير من الأهداف تم وضعها وانطلقنا منذ مدة في الاستعداد الجيد للموسم الجديد الذي سندخله كالمعتاد بحثا عن التتويج بالبطولة أن شاء الله.

كما أسعى إلى الصعود للفريق الاول وخوض بعض المباريات مع أكابر الترجي إضافة إلى اقتلاع مكان مع المنتخب الوطني للأواسط التي تنتظره عديد الاستحقاقات القارية منها والعالمية.

🔵 حدثنا عن تجربتك مع منتخب الأصاغر مواليد 2004 ؟

🔴 منتخب الأصاغر مواليد 2004 كان من اهم المحطات التي مررت بها، قمنا بأكثر من 30 تربص تعلمنا خلالهم قواعد العيش وسط المجموعة وعادات الاحتراف، تحت إشراف طاقم تدريبي من أعلى مستوى يترأسهم سي ناجح التومي الذين قاموا بتوفير كل الامكانيات الضرورية سواء كانت في الملعب أو خارجه وخضنا العديد من الدورات الدولية في تركيا 🇹🇷 والسعودية 🇸🇦 والعديد من الدول الأخرى كسبنا من خلالها الخبرة اللازمة.

🔵 ماهي أسعد اللحظات التي مرت عليك لحد الآن خلال مشوارك الرياضي وماهي أصعبها؟

🔴 أسعد اللحظات لي مع الترجي هي بالطبع الفوز بالثنائية وأصعبها هي خسارة في نهائي الكأس صنف الأصاغر.

أما مع المنتخب كانت احسن الحظات هي الفوز على منتخب المغرب 🇲🇦 برباعية وهي المباراة التي من خلالها كسبنا أكثر ثقة بأنفسنا وبرهنا على جودة إمكانياتنا أما أصعب اللحظات هي عدم الترشح لكأس إفريقيا في الجزائر 🇩🇿 بعد دورة كنا فيها الافضل لكن لم يحالفنا الحظ.

🔵 فيما تتمثل طموحاتك وأهدافك المستقبلية على المدى المتوسط والبعيد؟

🔴 اي لاعب يتمنى بالطبع اللعب مع الفريق الاول للترجي والمنتخب الوطني تونسي وهذه أبرز طموحاتي على المدى المتوسط وأما على المدى البعيد مع ثقتي في إمكانياتي والعمل الجاد بالطبع سأتمكن ان شاء الله من اللعب مع أبرز الفرق الأوربية.

🔵 ما الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح لخوض تجربة احترافية به؟

🔴 الدوري الانجليزي 🏴󐁧󐁢󐁥󐁮󐁧󐁿 هو الدوري الذي اطمح للعب فيه، أما فريقي المفضل هو برشلونة 🇪🇸.

🔵 نجمك ولاعبك المفضل؟

🔴 لاعبي المفضل الحارس تير شتيغين 🇩🇪

🔵 مع كل هذا الاهتمام بكرة القدم كيف تستطيع التوفيق بين مشوارك الرياضي وواجباتك الدراسية؟

🔴 بما اني ادرس في المعهد الرياضي بالمنزه فيمكنني التوفيق بينهما لأنه جدول الأوقات الدراسي يراعي بصفة كبيرة الجانب الرياضي.

🔵 بعيدا عن كرة القدم كيف تقضي اوقات فراغك ؟

🔴 اقضي وقتي في اللعب بالبلاي ستايشن 🎮.

🔵 لو لم تكن لاعب كرة قدم ما الرياضة الاخرى الأقرب لأمان الله ممّيش وكنت من الممكن أن تبدع فيها ؟

🔴 الملاكمة 🥊 لاعب محترف في الألعاب الإكترونية.

🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا وعلى رحابة صدرك ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في قادم استحقاقاتك الرياضية وفي حياتك اليومية.

🔴 شكرا على هذا الحوار ومرحبا بكم في كل وقت.

🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2001# 👇

➡️ https://www.facebook.com/1052321228123572/posts/3141009209254753/

🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002# 👇

➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/

Design 🎨 O.Mhamdi

📸 HMIMA

#AdminSofien
✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on
👉 Facebook 👤:
🇹🇳 bit.ly/2Mh5VQk
🇹🇳 bit.ly/2SeqfWf
🇫🇷 bit.ly/2ED83xD
🇬🇧 bit.ly/2Q7dM47
🇩🇪 bit.ly/2NEbuvJ
🇮🇹 bit.ly/2PLnUk7

👉 Twitter 🕊️:
bit.ly/2PI2yE6

👉 Youtube 📺:
bit.ly/2EILkQx

👉 Instagram 📸:
bit.ly/2sbnaeR
bit.ly/3dzJ11F

👉 Web 🌐:
bit.ly/2Q6BM7o
✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري