Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: محمد وائل الدربالي متوسط ميدان الأولمبي الباجي و منتخب الأواسط

 


فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل 🇹🇳

حصري ©️ [المواهب التونسية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بمتوسط ميدان الأولمبي الباجي 🇬🇱 والمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳 #محمد_وائل_الدربالي 👇

ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب التونسية الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2003، خرّيج مركز تكوين الشبان لنادي تولوز الفرنسي المعروف بالتكوين القاعدي، ثم التحق في مرحلة أولى بالترجي الرياضي التونسي قبل أن يحط الرحال مع فريق الأولمبي الباجي ويفرض نفسه كلاعبا بارزا في دوري الدرجة الأولى بتونس، وهو لاعب حالي بالمنتخب التونسي الأولمبي والأواسط 🇹🇳🦅.

متوسط ميدان عصري يمتاز خاصة بقوته البدنية ويتمتع بمخزون فني وتكتيكي مميز إضافة لتمريراته الدقيقة ورؤيته الشاملة للميدان، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية👇

🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟

🔴 محمد الدربالي، 19 سنة، لاعب أكابر الأولمبي الباجي والمنتخب التونسي 🇹🇳🦅 تحت 20 سنة وتحت 23 سنة. متكون بفريق تولوز الفرنسي 🇫🇷 والترجي الرياضي التونسي 🇹🇳 في مركز متوسط ميدان. أنا شخص اجتماعي في حياتي العامة وأمتاز بشخصية مرحة.

🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم؟

🔴 بدأت ممارسة كرة القدم ⚽ في سن صغيرة جدا، فأنا نشأت في عائلة شغوفة جدا بكرة القدم مما دفعني للالتحاق مبكرا بمركز تكوين الشبان بنادي تولوز الفرنسي أين تدرجت في مختلف الفئات السنية وتعلمت أبجديات هذه اللعبة. مع العلم أنّ ابن عمي سامح الدربالي وهو لاعب محترف في كرة القدم التونسية.

🔵 من كان له الفضل وراء إكتشاف موهبتك وصقلها في مركز متوسط ميدان دفاعي؟

🔴 المدرب سعيد السايبي هو من قام بتغيير مركزي إلى متوسط ميدان دفاعي حيث بدأت تكويني القاعدي بنادي تولوز كصانع ألعاب. ويعود كل الفضل له الذي اكتشف إمكانياتي في هذا المركز وبالمناسبة أقدم له تحية شكر وتقدير على توجيهاته وإيمانه بقدراتي.

🔵 لو تحدثنا عن تجربتك من خلال بداياتك وتكوينك القاعدي بفرنسا؟

🔴 كما ذكرت سابقا، بدأت ممارسة كرة القدم في سن مبكرة جدا. وفي عمر 7 سنوات تمت معاينتي من قبل نادي تولوز خلال دورة ودية. التحقت على إثرها بأكاديمية هذا الفريق الفرنسي أين قضيت 10 سنوات من التكوين القاعدي على أعلى مستوى وشاركت في عدة دورات دولية ودية واجهنا خلالها العديد من الأندية الكبرى عالميا.

🔵 تحولك من تولوز إلى الترجي الرياضي التونسي هل كان لأسباب رياضية أم لأسباب عائلية؟

🔴 تحولي للترجي كان لأسباب رياضية بحتة. وقد التحقت بفريق الدم والذهب دون أن أتمكن للأسف من استخراج إجازتي بالرغم من مراسلة إدارة الترجي للفيفا لتسوية وضعية القانونية غير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض هذا المطلب. اظطررت للتدرب لمدة سنتين مع الترجي دون خوض المباريات الرسمية وانتظرت بلوغي عمر 18 سنة حينها قررت الامضاء مع الأولمبي الباجي.

🔵 من فرنسا إلى تونس من خلال تجربة مع الترجي الرياضي التونسي ثم مع أكابر الأولمبي الباجي، فكيف وجدت أجواء البطولة التونسية؟

🔴 في البداية عائلتي هم من نصحوني للالتحاق بالأولمبي الباجي باعتبار أنّ هدا النادي يعد من الفرق العريقة بتونس وكذلك بالرجوع إلى عشقهم للأولمبي. وهذا بالفعل ما وجدته فور انضمامي بالأولمبي الباجي هذه المدرسة العريقة حيث وجدت كل الظروف الملائمة للنجاح من الجانبين الكروي والإداري.

دخلت هذه التجربة الكروية بعزيمة كبيرة وانضباط تام بغية النجاح في تقديم الإضافة. وقد آمنوا بإمكانياتي ومنحوني الفرصة للعب مع الأكابر.

كانت تجربة رائعة بالنسبة لي حيث آمنا بحظوظنا وقدمنا مستويات جيّدة مما دفعني لمزيد العمل للوصول لمستويات أعلى أن شاءالله.

🔵 وفيما تتمثل أهدافك خلال هذا الموسم الرياضي؟

🔴 قدمنا بداية موسم جيدة حققنا خلالها نتائج ممتازة. نملك مجموعة متناغمة من اللاعبين تحت إشراف إطار فني كفؤ ونطمح أن شاءالله لمواصلة إسعاد كل الجماهير الباجية.

أنا حاليا مرتبط بعقد مع فريقي الأولمبي الباجي. صحيح جلبت أنظار عدة فرق كبرى في تونس وفريق أجنبي. لا أستطيع أن أقدم أكثر معلومات عن الفرق التي ترغب في انتدابي باعتبار أن كل الأمور بأيدي مسؤولين الأولمبي الباجي.

🔵 لو تحدثنا عن تجربتك مع منتخب الأواسط؟

🔴 تجربة رائعة جدا. وإنه لفخر واعتزار بحمل قميص المنتخب الوطني، فنحن جميعنا هنا للدفاع وبقوة عن راية تونس 🇹🇳. وفقنا والحمد لله في تحقيق ترشح مستحق لخوض غمار كأس إفريقيا للأواسط ونحن جاهزون إن شاء الله لدخول غمار هذه المسابقة الهامة بحثا عن تقديم مستويات مميزة والذهاب بعيدا أن شاء الله ولما لا حمل اللقب القاري خاصة بالرجوع لما نمتلكه من قدرات وإمكانيات كبيرة.

🔵 فيما تتمثل طموحاتك واهدافك المستقبلية على المدى المتوسط والبعيد؟

🔴 بعد نجاحي في اللعب مع فريق عريق كالأولمبي الباجي، أطمح أن شاء الله للعب في فريق من المستوى العالي جدا وأكيد أحلم بالدفاع عن الراية الوطني مع منتخب الأكابر.

🔵 ماهو الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح للاحتراف به؟

🔴 الدوري الاسباني 🇪🇦🏴󐁧󐁢󐁥󐁮󐁧󐁿 الممتاز.

🔵 ماهي أسعد اللحظات التي مرت عليك لحد الآن خلال مشوارك الرياضي وماهي أصعبها؟

🔴 أسعد لحظات مررت بها خلال مشواري الكروي لحد الآن هي ضمان البقاء مع الأولمبي الباجي في آخر جولة من الموسم الماضي وكذلك الأوقات الممتعة التي عشتها مع المنتخب الوطني للأواسط في دورة السعوديه وكذلك اقتلاع ورقة الترشح لخوض غمار كأس إفريقيا للأواسط.

أما أصعب اللحظات فتلك المتعلقة بخروجي من نادي تولوز والقدوم إلى تونس والابتعاد عن عائلتي.

🔵 لاعبك ونجمك المفضل في تونس وفي العالم ؟

🔴 في تونس أحب كثيرا يوسف المساكني، أما على مستوى العالمي فأنا من عشاق إنييستا وبن زيما.

🔵 بعيدا عن كرة القدم كيف تقضي اوقات فراغك؟

🔴 معظم وقتي أقضيه بالمنزل. وأخرج أحيانا مع أقاربي وأصدقائي لتغيير الأجواء.

🔵 لو لم تكن لاعب كرة قدم ما الرياضة الاخرى الأقرب لمحمد الدربالي وكنت من الممكن أن تبدع فيها ؟

🔴 أعتقد أني كنت سأمارس كرة السلة فأنا من عشاق هذه الرياضة وألعبها أحيانا مع أصدقائي كما أني متابع وفي لمباريات NBA.

🔵 مع كل هذا الاهتمام بكرة القدم كيف استطعت التوفيق بين مشوارك الرياضي وواجباتك الدراسية؟

🔴 في الحقيقة وجدت عناية ومتابعة خاصة من والديّا الذان ساعداني كثيرا للنجاح في واجباتي الدراسية. أما من ناحيتي فقد كنت شديد التركيز بخصوص دراستي ووضعتها من أولوياتي قبل كرة القدم.

🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا وعلى رحابة صدرك ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في قادم استحقاقاتك الرياضية وفي حياتك الدراسية

🔴 بكل حب ورحابة صدر أجريت معكم هذا الحوار المميز وأشكركم كثيرا على كل ما تقدمونه من فقرات مميزة تهم بالأساس تطوير كرة القدم التونسية. كنتم السباقين في منحي أول فرصة لتقديم نفسي عندما كنت لاعب شاب وها أنا أعود من جديد كضيف على صفحتكم الرائعة التي لطالما كانت داعما كبيرا لجميع المواهب التونسية الصاعدة. كل التوفيق لكم ❤️

🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2001# 👇
➡️ https://www.facebook.com/1052321228123572/posts/3141009209254753/

🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002# 👇
➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/

📸 HMIMA

#AdminSofien
✿ ▬▬▬▬▬ ✿
Follow us on
👉 Facebook 👤:
🇹🇳 bit.ly/3H4PQGL
🇹🇳 bit.ly/2Mh5VQk
🇹🇳 bit.ly/2SeqfWf
🇫🇷 bit.ly/2ED83xD
🇬🇧 bit.ly/2Q7dM47
🇩🇪 bit.ly/2NEbuvJ
🇮🇹 bit.ly/2PLnUk7
🇳🇱 bit.ly/3sX8s6M
🇸🇪 bit.ly/3tPs4dx

👉 Twitter 🕊️:
bit.ly/2PI2yE6 

👉 Youtube 📺:
bit.ly/2EILkQx

👉 Instagram 📸:
bit.ly/34YOgtm
bit.ly/3dzJ11F
bit.ly/35gTsbq

👉 Tik Tok 🆕:
bit.ly/3OjdsLS

👉 Snapchat 👻:
bit.ly/3OvEK2e

👉 Web 🌐:
bit.ly/2Q6BM7o
✿ ▬▬▬▬▬ ✿

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري