Accéder au contenu principal

فقرة التعريف بمواهبنا الناشطة بالداخل: وجدي عيساوي متوسط ميدان الترجي و منتخب الأواسط

 


فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل 🇹🇳

حصري ©️ [المواهب التونسية] في إطار متابعتنا لأبرز العناصر الدولية في الأصناف الشابة والناشطة بالبطولة المحلية، نقدم لكم هذا الحوار الحصري الذي جمعنا بمتوسط ميدان الترجي الرياضي التونسي 🇧🇪 والمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳 #وجدي_عيساوي 👇


ضيفنا لليوم يعدّ من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم التونسية من مواليد 2005، بدأ مسيرته الكروية بأكاديمية لتكوين الشبان بمسقط رأسه الزهروني ثم تحول في مرحلة أولى إلى قصر سعيد قبل أن يحط رحاله بالحديقة ب ويواصل تكوينه القاعدي مع فريق الترجي الرياضي التونسي، المدرسة العريقة بتونس، وهو لاعب حالي للمنتخب التونسي للأواسط 🇹🇳🦅.


متوسط ميدان عصري يحذق اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى، يتنبؤ له بمستقبل زاهر في عالم المستديرة لما يمتلكه من مخزون فني ومهاري ممتاز، ومن أبرز خصاله تمريراته الحاسمة، المراوغة والسرعة، رؤيته الشاملة للميدان واتقانه تسديد الركلات الحرة، استضفناه في هذا الحوار الحصري لنتعرف عليه عن قرب ويحدثنا عن طموحاته وأهدافه المستقبلية 👇 


🔵 مرحبا بك على صفحة المواهب التونسية، في البداية لو تقدم نفسك للجماهير التونسية عامة ولمتابعي صفحتنا خاصة؟


🔴 وجدي عيساوي، 19 سنة، متوسط ميدان بالترجي الرياضي التونسي والمنتخب الوطني التونسي للأواسط ومررت بمختلف الفئات العمرية مع النخبة ببرج السدرية.


🔵 متى وكيف كانت بداياتك في ممارسة رياضة كرة القدم ؟


🔴 بالرجوع إلى تعلقي الكبير بكرة القدم منذ الصغر، التحقت بأكاديمية لصقل المواهب بمسقط رأسي بالزهروني ثم انتقلت فيما بعد إلى جمعية قصر سعيد أين تمت معاينتي من مسؤولي الترجي الرياضي التونسي وأعجبوا بإمكانياتي حيث وقع انتدابي والتحاقي بالفريق الذي تمنيت الانتماء له وحمل ألوانه منذ الصغر وهذا هو موسمي التاسع بالحديقة "ب".


🔵 من كان له الفضل وراء اكتشاف موهبتك وصقلها في مركز متوسط ميدان؟


🔴 عديد المدربين آمنوا بموهبتي وقاموا بتأطيري وتوجيهي ويعود لهم كل الفضل لما أنا عليه الآن. لذلك اتفادى أن أخيّر أحد منهم على الآخر فجميعهم منحوني الفرصة للبروز وكانوا لهم الدور الأبرز في صقل موهبتي وتطوير امكانياتي الفنية والبدنية.


🔵 حدثنا عن تجربتك مع شبان فريق عريق في حجم الترجي الرياضي التونسي ؟


🔴 بدون شك الترجي جمعية لها إشعاع كبير لا على المستوى الوطني فحسب بل على المستوى القاري كذلك وأي لاعب يتمنى الانتماء لهذا النادي العريق وأنا من بين هؤلاء الذين تمنوا الدفاع عن ألوانه وحمل قميصه.


بالتأكيد البدايات مع الترجي لم تكن سهلة بالمرة خاصة بالرجوع إلى صغر سني في تلك الفترة، لكن الحمد لله اندمجت شيئا فشيئا مع أجواء الحديقة "ب" ومع الكثير من المثابرة في التمارين أجد نفسي الآن اقضي عامي التاسع مع أعرق الفرق التونسية، سنوات مررت خلالها بعديد من اللحظات السعيدة وان شاء الله لازلت سأعيش الكثير من أجواء الفرحة والتتويج في قادم السنوات فكما ذكرت سابقا اعتبر نفسي من اللاعبين الذين يحلمون باللعب مع الفريق الأول للترجي ونحت اسمي بأحرف من ذهب في تاريخ هذا النادي العريق.


🔵 ما طبيعة العقد الذي يربطك مع الترجي الرياضي التونسي؟


🔴 أمضيت في الصائفة الأخيرة عقد مع الترجي لمدة 5 سنوات أتمنى أن اتمكن خلالها بالمساهمة في عدة تتويجات ولما لا التجديد فيما بعد لسنوات أخرى ان شاء الله. 


🔵 فيما تتمثل أهدافك وطموحاتك من الموسم الرياضي الحالي خاصة ٱنك تخوض تجربة مليئة بالتحديات مع الفريق الثاني للترجي الرياضي التونسي؟


🔴 طموحنا ان شاء الله أن نكمل هذا الموسم في ثوب البطل مع الفريق أكابر "ب" والتتويج ببطولة النخبة التونسية مع تقديم أداء ممتاز وأجعل جميع الجماهير الترجية سعيدة بمردودي فوق الميدان.


كما سأسعى إلى تحقيق هدفي الأول من هذا الموسم والموسم المقبل وهو الصعود للعب ضمن الفريق الأول أن شاء الله. 


🔵 ماهي أسعد اللحظات التي مرت عليك لحد الآن خلال مشوارك الرياضي وماهي أصعبها؟


🔴 تبقى أسعد لحظة مررت بها لحد الآن هي أثناء تصعيدي للتدريب مع الفريق الأول للترجي انتابني انذاك شعور استثنائي ممزوج بالفرحة والفخر وروح المسؤولية كما تبقى لحظات التتويج مع المنتخب الوطني في آخر دورتين من احلى اللحظات التي عشتها في حياتي.


أما أصعب اللحظات التي مررت بها كانت في الموسم الفارط حيث كنا قريبين جدا من عدم الترشح لمجموعة التتويج في البطولة لكن بتوفيق من الله عز وجل تمكنا من التدارك وتحقيق الترشح بصعوبة ومن ثم التتويج باللقب. 


🔵 على ذكر المنتخب، لو تحدثنا عن تجربتك الدولية مع منتخبنا الوطني مواليد 2005-2006، خاصة بعد المردود الممتاز لهذا الجيل وتفوقنا في مناسبتين متتاليتين أداء ونتيجة على منتخبات شمال إفريقيا؟


🔴 في حقيقة الأمر، هذا الجيل تميز بالمثابرة والصبر والعمل الجاد طيلة سنوات والنجاحات الأخيرة التي تمكنا من تحقيقها في المباريات التي خضناها ضد منتخبات شمال إفريقيا هي ثمرة لكل المجهودات المبذولة من كافة الساهرين على هذا المنتخب من مسؤولين واطار فني ولاعبين.


وما نعدكم به هو مواصلة العمل بجدية كبيرة طيلة قادم التجمعات والتربصات بهدف مزيد الرفع من مستوى المجموعة لتحقيق الهدف المنشود لهذا الجيل وهو تحقيق الترشح والذهاب بعيدا في كأس أفريقيا القادمة من ثم المشاركة بكأس العالم ومقارعة كبار العالم والوقوف أمامهم الند للند ان شاء الله. 


🔵 ينتظرنا استحقاق مهم لهذا الجيل خلال شهر نوفمبر 2024 يتمثل في التصفيات التأهيلية لكأس أفريقيا القادمة، ففيما تتمثل تحظيراتكم لهذا الموعد الهام؟ وماهي طموحاتكم في هذه التصفيات؟


🔴 ماعلينا الا مواصلة العمل بنسق مرتفع من خلال برمجة عدة تربصات للاستعداد الجيد لهذه التصفيات والحفاظ على الإنسجام واللحمة داخل المجموعة.


وكما سبق وذكرت يبقى الهدف الرئيسي الذي رسمه هذا الجيل من اللاعبين هو تحقيق عدة تتويجات وإنجازات واسعاد الجماهير التونسية وبالتالي لن نرضى بغير تحقيق الترشح في التصفيات التأهيلية التي تعد أولى المحطات الرسمية التي ستعترض طريقنا ان شاء الله. 


🔵 فيما تتمثل طموحاتك وأهدافك المستقبلية على المدى المتوسط والبعيد؟


🔴 طموحي الأول الذي أسعى لتحقيقه بإذن الله هو افتكاك مكان بالتشكيلة الأساسية لأكابر الترجي الرياضي التونسي والمساهمة في تحقيق عدة تتويجات مع شيخ الأندية التونسية واسعاد جماهيره الغفيرة.


وفي مرحلة لاحقة ان شاء الله سأسعى إلى الاحتراف بأحد الدوريات الكبرى بأوروبا.


🔵 ما الدوري الأوروبي المفضل لديك وتطمح لخوض تجربة احترافية به؟


🔴 الدوري الانجليزي 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 هو الدوري الذي اطمح للعب فيه، بالنظر للمستوى والنسق العالي جدا الذي وصلته كرة القدم هناك.


🔵 نجمك ولاعبك المفضل في تونس وفي العالم؟


🔴 لاعبي المفضل في تونس 🇹🇳 هو #غيلان_الشعلالي أما على المستوى العالمي فـ #زين_الدين_زيدان 🇫🇷 هو نجمي المفضل.


🔵 مع كل هذا الاهتمام بكرة القدم كيف تستطيع التوفيق بين مشوارك الرياضي وواجباتك الدراسية؟


🔴 في حقيقة الأمر أولي كرة القدم الجانب الأكبر من وقتي وتركيزي وأدعو من الله أن يوفقني ويوفق كل شخص لم يجد بعد الطريقة المثلى للتوفيق بين واجباته الدراسية ومشواره الكروي.


🔵 بعيدا عن كرة القدم كيف تقضي اوقات فراغك ؟


🔴 البلياردو الأمريكي. 


🔵 لو لم تكن لاعب كرة قدم ما الرياضة الاخرى الأقرب لوجدي العيساوي وكنت من الممكن أن تبدع فيها ؟


🔴 لدي شغف صغير بلعبة البادل 🎾 لكن الأكثر ترشيح هو أن أصبح لاعب بلياردو محترف.


🔵 نشكرك كثيرا على قبولك دعوتنا وعلى رحابة صدرك ونترك لك كلمة الختام متمنين لك كل النجاح والتوفيق في قادم استحقاقاتك الرياضية وفي حياتك اليومية.


🔴 شكري الخالص لكل المشرفين على صفحة المواهب التونسية على هذا الحوار وان شاء الله سنلتقي مستقبلا في مناسبات أخرى.


 🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2001 👇


➡️ https://www.facebook.com/1052321228123572/posts/3141009209254753/



🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2002 👇


➡️ https://www.facebook.com/LesTalentsTunisiens/videos/1917578141597872/


🚨 من ارشيف الصفحة: فقرة #التعريف_بمواهبنا_الناشطة_بالداخل مواليد 2003 و 2004 👇


https://www.facebook.com/share/v/5TjVAoJ5pAJxBC7W/


Design 🎨 MYJ (LTT) 


📸 HMIMA


#AdminSofien

__________________________


FOLLOW US ON:

👉🏻 [ⒻⒶⒸⒺⒷⓄⓄⓀ] 👤: 

🇹🇳: bit.ly/3H4PQGL

🇹🇳: bit.ly/2Mh5VQk 

🇹🇳: bit.ly/2SeqfWf 

🇫🇷: bit.ly/2ED83xD 

🇬🇧: bit.ly/2Q7dM47 

🇩🇪: bit.ly/2NEbuvJ 

🇮🇹: bit.ly/2PLnUk7 

🇳🇱: bit.ly/3sX8s6M

🇸🇪: bit.ly/3tPs4dx


👉🏻 [ⓉⓌⒾⓉⓉⒺⓇ] ✖️: 

bit.ly/2PI2yE6  


👉🏻 [ⓎⓄⓊⓉⓊⒷⒺ] 📺: 

bit.ly/2EILkQx 


👉🏻 [🅸ⓃⓈⓉⒶⒼⓇⒶ🅼] 📸: 

bit.ly/34YOgtm 

bit.ly/3dzJ11F 

bit.ly/35gTsbq


👉🏻 [ⓉⒾⓀ ⓉⓄⓀ] 🎦: 

bit.ly/3OjdsLS


👉🏻 [ⓉⒽⓇⒺⒶⒹⓈ] 🆕:

bit.ly/3NEVViF

bit.ly/3XEJmIP


👉🏻 [ⓈⓃⒶⓅⒸⒽⒶⓉ] 👻:

bit.ly/3OvEK2e


👉🏻 [ⓌⒺⒷ] 🌐: 

bit.ly/2Q6BM7o

__________________________

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

هدف حمزة رفيع أمام فيورنتينا منذ قليل

 

سيف الله لطيف يسجل هدفه الخامس هذا الموسم

 

هدف إلياس السخيري منذ قليل أمام لفسكي سوفيا البلغاري